بعد زلازل تركيا.. “البحوث الفلكية” تكشف حقيقة وقوع زلزال قوي في مصر خلال أيام
حقيقة وقوع زلزال في مصر

تحدث الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حقيقة الأخبار المتداولة بشأن إمكانية حدوث زلزال قوي في مصر خلال الأيام المقبلة، مشددًا على عدم وجود أي هيئة أو جهة تستطيع التوقع بحدوث زلزال مدمر قبل أيام أو ساعات من حدوثه.

البحوث الفلكية تكشف حقيقة حدوث زلزال في مصر

أشار رئيس قسم الزلازل في معهد البحوث الفلكية، بأن ما حدث في تركيا وسوريا خلال الساعات الماضية كانت له توابع بكل تأكيد، ولكنها ليس بقوة الزلزال الأساسي، مشددًا على كون مصر بعيدة عن تلك التوابع ولا تشكل أي خطر على المواطنين.

وعند سؤاله عن احتمالة وقوع زلزال قوي في مصر خلال الأيام المقبلة، قال الدكتور شريف الهادي: “احنا لو نعرف أمتى هيحصل الزلزال مكناش هنسمح بالكوارث دي تحصل أو البشر دي كلها تموت”.

وختم رئيس قسم الزلازل تصريحاته ليؤكد بأن عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام تقوم بنقل أخبار كاذبة وغير صحيحة فيما يخص توابع زلزال تركيا وسوريا وتؤكد بأن هناك احتمالية لحدوث هذا الأمر في مصر، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق حتى هذه اللحظة.

الجدير بالذكر بأن عدد من الدول التي تطل على البحر الأبيض المتوسط قد تعرضت لمجموعة زلازل خلال الساعات الأخيرة ووصل عدد الضحايا إلى أكثر من 9000 شخص وخاصة في تركيا والتي شهدت زلزال قوي ومدمر قبل نحو 48 ساعات قدرت قوته بنحو 7.7 على مقياس ريختر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *