بعد زلزال الأمس.. “البحوث الفلكية” تكشف حقيقة حدوث زلزال جديد في مصر خلال ساعات
زلزال جديد

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عن حقيقة الأخبار المتداولة خلال الساعات الماضية بشأن إمكانية تعرض مصر لزلازل جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، وهذا بعد نحو ساعات قليلة من الزلزال الذي ضرب بعض مدن القناة ووصلت قوته إلى نحو 4.09 درجات على مقياس ريختر، وكان على بعد 21 كيلو متر من شمال مدينة السويس.

حقيقة حدوث زلزال جديد في مصر خلال ساعات

قال الدكتور جاد القاضي خلال تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن مصر لا تقع في منطقة الزلازل المدمرة، لكنها على الرغم من هذا، ربما يحدث وأن تتعرض لبعض الزلازل متوسطة القوة أو الضعيفة وغير المحسوسة بالنسبة لقطاع كبير من المواطنين.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن ما يقال حول إمكانية حدوث زلازل قوية في الأيام المقبلة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على عدم قدرة أي جهة بالتنبؤ بحدوث زلزال قبل حدوثه بمدة كبيرة، ولهذا يجب على المواطنين أن لا ينساقوا وراء مثل هذه الشائعات السخيفة.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد أكد بأن المحطة القومية لرصد الزلازل تقوم بدورها على أكمل وجه وترصد ما يحدث في المنطقة بشكل دقيق للغاية وكشفت يوم الأمس عن قوة الزلزال التي شعر به بعض المواطنين في محافظات القاهرة الكبرى ومدن القناة وأكدت بأن قوته وصلت لنحو 4 على مقياس ريختر ولم يتسبب في حدوث أي خسائر بشرية أو مادية على الإطلاق.

وفي سياق آخر، قالت بعض التقارير الإعلامية بأن هناك علاقة بين الزلازل الكثيرة التي تضرب منطقة الشرق الأوسط في هذه الفترة وبين إمكانية حدوث إعصار تسونامي، ولهذا فقد طلبت الحكومة التركية من مواطنينها القاطنين بجوار السواحل، ضرورة الابتعاد عن الساحل خوفًا من حدوث تسونامي في الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *