بعد زيادة السولار.. قرار عاجل من الغرف التجارية بشأن أسعار الخضراوات والفاكهة
أسعار السلع

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، عن توقعات أسعار الخضراوات والفاكهة داخل الأسواق المحلية خلا الفترة المقبلة، بالتزامن مع رفع أسعار السولار إلى 10 جنيهات بدلا من 8.5 جنيها للتر، حسب قرار لجنة تسعير المواد البترولية الذي بدأ تطبيقه منذ صباح اليوم الجمعة.

وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرف التجارية، أن الغرف تجري دراسة حاليا لتقييم الوضع بعد قرار الحكومة أمس بتحريك أسعار المواد البترولية ومنها سعر السولار من أجل تقدير التكلفة الجديدة في نقل وشحن البضائع وانعكاسها على أسعار المنتج النهائي.

وأوضح النجيب، أن هناك توجيهات بسرعة الإعلان عن نتائج الدراسة الخاصة بتقييم الأسعار، للتصدي لأي زيادات غير مبررة من قبل التجار، مع مراعاة للمواطن المصري في المقام الأول، مشيرا إلى أن توافر السلع داخل الأسواق المحلية، فضلا عن زيادة في المعروض وهناك إتاحة في الإنتاج تزامنا مع زيادة إنتاجية في المواسم الزراعية ولا يوجد ندرة أو نقص في أي منتج.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وكانت لجنة تسعير المواد البترولية، قد عقدت أمس الخميس، اجتماعا من أجل الإعلان عن الأسعار الجديدة التي سيتم التعامل بها، حيث اتجهت اللجنة إلى رفع المواد البترولية بواقع جنيه في كل لتر بنزين و1.5 للسولار، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار وارتفاع التكلفة، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

  • بنزين 80: ارتفع سعر لتر بنزين 80 إلى 11 جنيها بزيادة جنيه واحد.
  • بنزين 92: ارتفع سعر لتر بنزين 92 إلى 12.5 جنيه بدلا من 11.5 جنيه
  • بنزين 95: ارتفع سعر لتر بنزين 95 إلى 13.5 جنيه، بزيادة 1 جنيه بدلا من 12.5 جنيها
  • السولار: ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات بدلا من 8.5 جنيها.
  •  أنبوبة غاز البوتجاز: ارتفعت الأنبوبة  سعة 12.5 كيلوجرام أرض المستودع إلى 100 جنيه بدلا من 75 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *