بعد قرار إعفاء الذهب من الجمارك.. ماذا سيحدث في سوق الصاغة؟
بعد قرار إعفاء الذهب من الجمارك.. ماذا سيحدث في سوق الصاغة؟ مساعد وزير التموين يجيب

أوضح مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية تباعات القرار الذي وافق عليه أمس مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من المعاد الثمينة وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى عدا ضريبة القيمة المضافة لمدة 6 أشهر.

إيجابيات قرار واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم

وقال الدكتور إبراهيم عاشور، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية خلال حلوله ضيفا على برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه أحمد موسى، إن هذا القرار من شأنه أن يحدث رواج في المعروض حتى يتلاقى مع المطلوب مشيرا إلى أن المواطنين يلجأون إلى الاستثمار في الذهب كقيمة وزينة، خاصة أنه تم دمغ 60 طنا من الذهب العام الماضي.

استقرار أسعار الذهب بداية من الأسبوع المقبل

وأشار مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أننا سوف نشهد حالة من استقرار الأسعار بداية من الأسبوع المقبل، متابعا أن هناك إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لشراء السبائك ومن ثم الجنيهات الذهب، بنسبة بلغت من 60 لـ 70% زيادة عن العام الماضي، موضحا أن سعر الجنيه الذهب بلغ 22 ألف جنيه، بزيادة حوالي 3 أضعاف عن العام الماضي، وذلك بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب.

استقرار أسعار الذهب بداية من الأسبوع المقبل
استقرار أسعار الذهب بداية من الأسبوع المقبل

وأوضح الدكتور إبراهيم عاشور أن القرار جاء في وقت مناسب في ظل عودة المصريين بالخارج خلال فترة الإجازات، وبالتالي يحق للقادمين من الخارج إدخال أي كميات من الذهب مقابل سداد ضريبة القيمة المضافة، مشيرا إلى أن الأسعار في مصر تختلف عن الأسعار في الإمارات والسعودية وذلك يرجع إلى العرض والطلب.

ونوه بان مشروع القرار الحكومي ستتم إحالته إلى مجلس النواب قبل إقراره رسميا وتطبيقه مشيرا إلى أنه سوف يحقق استقرارا في الأسعار بالأسواق خلال 6 أشهر كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن القرار لا يسري على أصناف اللؤلؤ الطبيعي أو الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة المركبة أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *