بعد قرار الحكومة.. بشرى سارة بشأن أسعار السيارات في نهاية العام 2023

كشف الرئيس التنفيذي لرابطة تجار السيارات السابق، اللواء حسين مصطفى، في تصريحات تلفزيونية له، عن موعد انخفاض أسعار السيارات داخل السوق المصرية، وذلك بعد أن وصلت الزيادة بها إلى حد الجنون، وفق تعبيره، بجانب تطرقه إلى سبب ذلك التضخم.

أسباب ارتفاع أسعار السيارات

وأضاف الرئيس التنفيذي لرابطة تجار السيارات السابق، في مداخلة هاتفية على قناة «النهار»، مع برنامج «آخر النهار»، المعروض، أن السبب الأساسي في ارتفاع أسعار السيارات أن هناك ندرة في الكمية المعروضة في حين مقارنتها بالطلب، وأرجع ذلك إلى توقف الاستيراد للسيارات داخل مصر منذ حوالي عام.

وأشار في تصريحاته إلى سبب ارتفاع أسعار السيارات في بلد المنشأ نفسها، قائلا إنه هناك عدة عوامل على رأسها التضخم، بالإضافة إلى أن تكلفة النقل، شهدت ارتفاع لـ5 و7 أضعاف، كل ذلك مضاف إلى ما شهده سعر الدولار من ارتفاع ملحوظ مقابل الجنيه.

وأوضح ما وقعته الحكومة من اتفاقيات يصل عددها إلى ثلاثة مع 3 شركات كبرى تعمل بداخل البلاد؛ رغبةً في أن تتجه إلى محال التصنيع المحلي للسيارات؛ حتى تتمكن من زيادة المعروض من السيارات، في السوق المصرية بعدد يصل إلى 70 ألف سيارة في العام.

ويتطلب إنتاج 70 ألف سيارة جديدة حسب حديثه، حوالي 8 أشهر إلى عام، وبالتالي فإن الإنتاج الجديد من شأنه أن يدخل على آخر العام الحالي إلى السوق، كما أنه توقع موعد انخفاض أسعار السيارات، على أن يكون ذلك بنهاية العام الحالي، بالتزامن مع طرح البلاد للإنتاج الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *