بعد قرار الرئيس الأخير.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة لملايين الموظفين قبل رمضان
مرتبات شهر مارس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا هامًا بشأن البدء في زيادة مرتبات الموظفين والعاملين في القطاع الإداري للدولة بدءًا من شهر أبريل المقبل بدلًا من الانتظار حتى نهاية السنة المالية من أجل صرف العلاوات والزيادات السنوية، مشددًا على ضرورة أن تلتزم الحكومة بصرف تلك الزيادة مع مرتب شهر أبريل القادم من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط ومساعدته على مواجهة أعباء الحياة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يعاني منها العالم أجمع.

مفاجأة سارة للمواطنين قبل شهر رمضان

أشارت مصادر مسؤولة في وزارة المالية عن كون الأخيرة قد قررت بشكل نهائي البدء في صرف مرتبات شهر مارس للموظفين قبل دخول شهر رمضان المبارك، وهذا على الرغم من كون مواعيد الصرف كان من المفترض بأن تبدأ من يوم 23 مارس الجاري والموافق أول أيام شهر رمضان، ولكن الوزارة قد قررت تبكير الموعد ليصبح من يوم 20 مارس المقبل.

وأوضحت الوزارة بأن الصرف سيكون على عدة ايام من أجل تخفيف الزحام على ماكينات الصراف الآلي وضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية اللازمة سواء عند ماكينات الـATM أو داخل البنوك.

قرار الرئيس يسعد ملايين المصريين

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات واضحة إلى الحكومة بشان البدء في زيادة الحد الأدنى للاجور ليصبح الموظف في الدرجة السادسة بالحكومة يتقاضى نحو 3500 جنيه شهريًا، وهذا بجانب البدء في تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات لجميع الدرجات ولأصحاب الكوادر الخاصة وذلك بدءًا من شهر أبريل المقبل، وهذا على أن يكون الحد الأدنى لتلك الزيادة هو 1000 جنيه.

وفي هذا الصدد، قالت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن الحكومة المصرية ستبدأ في زيادة المعاشات من شهر أبريل المقبل بحد أقصى 15% لجميع المستفيدين من المعاشات والمقدر عددهم بنحو 11 مليون مواطن تقريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *