بعد قرار الرئيس.. موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالزيادة الجديدة في المرتبات
موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالزيادة الجديدة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عن حزمة إجراءات تشمل زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات، فضلًا عن تكليف الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة سرعة إعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة بحد أدنى ألف جنيه شهريًا، وذلك على هامش افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية والخدمية في محافظة المنيا.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الجديدة في المرتبات

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور، تصدرت هذه الكلمات محركات البحث بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته للحكومة بشأن رفع الأجور والمعاشات، حيث سعى جموع المواطنين إلى معرفة قيمة زيادة الحد الأدنى للأجور، فضلًا عن موعد بدء تطبيق الزيادة الجديدة الذي أقرها رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحافظة المنيا سواء في المرتبات أو المعاشات.

الرئيس السيسي من المنيا.jpg 1
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس الوزراء، بسرعة تنفيذ حزمة التكليفات الجديدة بشأن الأجور والمعاشات ودخول العاملين إلى الجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارًا من أول إبريل المقبل 2023، وذلك لاستمرار مواجهة الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية على مدار سنة كاملة ولا تزال مستمرة، ومن قبلها تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويستعرض «الجنة نيوز» فيما يلي قيمة زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، والذي يتم العمل بها بدءً من أبريل المقبل 2023:-

  • ارتفاع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها ليصل إلى 3500 جنيه.
  • ارتفاع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية ليصل إلى 5 آلاف جنيه شهريًا.
  • ارتفاع الحد الأدنى للأجور بالنسبة لحاملي درجة الماجستير ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.
  • ارتفاع الحد الأدنى للأجور بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه ليصل إلى 7 آلاف جنيه شهريًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *