بعد هبوطه المفاجئ.. الحكومة تكشف سر تراجع الذهب ونصيحة هامة لكل المواطنين
أسعار الذهب اليوم في مصر

تحدث الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بأن هناك أسباب قد أدت إلى حدوث هذا التراجع في سعر الذهب داخل السوق المحلي، كاشفًا مدى صحة الأنباء التي تتحدث عن استمرار هذا الأنخفاض على مدار الأيام المقبلة، وذلك بعدما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم الجمعة نحو 2170 جنيه بالمقارنة مع 2800 جنيه مطلع شهر مايو الماضي، أي أن الجرام قد خسر أكثر من 600 جنيه من قيمته في غضون أيام قليلة.

أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر

قال “فرج” في تصريحات إعلامية، بأن موسم وفترة عيد الأضحى تشهد في العادة ارتفاع في الطلب على الذهب، وبعد نهايتها يكون هناك تراجع في الإقبال على شراء المعدن الأصفر وبالتالي يقل سعره، مؤكدًا بأن التراجع في الأسعار خلال الأسبوع الماضي لا يزيد عن 50 جنيه فقط في الجرام.

وأوضح مستشار وزير التموين، بان مبادرة “زيرو جمارك” والتي تعفي المشغولات والسباكئ الذهبية من دفع الرسوم الجمركية فما عاد ضريبة القيمة المضافة، كانت سببًا واضحًا في حدوث تراجع واضح في أسعار الذهب داخل السوق المحلي خلال آخر شهرين، حيث دخل ما يزيد عن 300 كيلو من الذهب إلى مصر مع القادمين من الخارج.

وكانت مصادر مسؤولة بشعبة الذهب قد أكدت بأن الفترة الحالية تعد فرصة مناسبة لملايين المصريين الراغبين في شراء المشغولات الذهبية، حيث أن الأسعار المحلية تقريبًا في نفس المستويات العالمية وتعاني من هبوط واضح بالمقارنة بما كانت عليه الأمور في الفترة الماضية.

سعر الذهب اليوم في مصر

تشير التقارير الرسمية إلى وجود انخفاض واضح في سعر جرام الذهب داخل السوق المحلي على مدار الساعات الأخيرة، لتصبح أسعار المعدن الأصفر مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 7 يوليو 2023 على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم سجل نحو 2170 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 قد وصل إلى نحو 1870 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد هبط لنحو 2480 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم بات يسجل نحو 17300 جنيه.
  • سعر أونصة الذهب عالميًا سجلت نحو 1912 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *