بعد وصول الكيلو لـ 300 جنيه.. رسالة هامة من الفلاحين إلى الحكومة للسيطرة على أسعار اللحوم والفراخ
بعما وصل الكيلو إلى 300 جنيه.. رسالة هامة من الفلاحين إلى الحكومة للسيطرة على أسعار اللحوم والفراخ

أشادت النقابة العامة للفلاحين الزراعين بخطوات الحكومة الاستباقية للسيطرة على أسعار اللحوم وضخ كميات كبيرة من الفراخ في السوق المحلية بداية من شهر رمضان للسيطرة على الأسعار، من خلال سعي وزارة الزراعة لإنشاء مزارع لإنتاج اللحوم في دولة تشاد تزامنا مع بداية رمضان.

توفير اللحوم في الـسوق المصرية بأسعار مخفضة بعد الارتفاع الكبير

وأوضح النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، أنه بعد تحركات الحكومة الأخيرة لتوفير اللحوم في السوق المصرية بأسعار مخفضة بعد الارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم والفراخ والأسماك والدولار والأعلاف المستوردة خلال الفترة الأخيرة استقرت فترة من الزمن لكن عاودت الارتفاع بصورة جنونية.

54ed37e06e img 1
بعما وصل الكيلو إلى 300 جنيه.. رسالة هامة من الفلاحين إلى الحكومة للسيطرة على أسعار اللحوم والفراخ

استيراد اللحوم البلدية من تشاد

وذكر أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لاستيراد اللحوم التشادية تهدف إلى زيادة المعروض من اللحوم في الأسواق المصرية وهي خطوة مهمة للتخفيف على المواطنين من الزيادة المضطردة في أسعار اللحوم البلدية والدواجن مؤكدأ أن هناك قاعدة اقتصادية تقول أنه كلما زاد المعروض من السلع قل السعر، وهو مالم يتحقق بعد انقضاء نصف الشهر الكريم لازالت الأسعار في ارتفاع مستمر، وهناك انفلات غير مسبوق في أسعار اللحوم والفراخ والأسماك.

وأوضح أن أسعار اللحوم والفراخ والأسماك والسلع الغذائية والخضروات والفاكهة رغم الإفراج الجمركي عن الأعلاف ومستلزمات الإنتاج التي كانت محتجزة بالموانئ، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفاكهة وصادرات مصر الزراعية حققت أرقاما قياسية.

لماذا ارتفعت أسعار اللحوم لتقترب من الـ 300 جنيه؟

وأبدى أمين عام نقابة الفلاحين استياءه من ارتفاع أسعار اللحوم واقتراب الكيلو من 300 جنيه والدواجن إلى 100 جنيه للكيلو الواحد وكرتونة البيض لـ 130 جنيها رغم اكتفاء مصر ذاتيا من الفراخ والأسماك، وتحتل المركز الأول إفريقيا إنتاجا للأسماك والسادس عالميا فى الاستزراع السمكي، وطالب أمين الفلاحين الحكومة بالسيطرة على الأسعار ومواجهة الغش التجاري قبل عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *