بقسط شهري 800 جنيه.. أحصل على وحدة سكنية كاملة التشطيب في 14 مدينة| كافة التفاصيل
سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل

يترقب عدد كبير من المواطنين، وخاصةً فئة محدودي ومتوسطي الدخل، إعلان وزارة الإسكان والمرافق ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح شقق سكنية جديدة في المدن الجديدة، وذلك بأقساط شهرية مناسبة لأوضاعهم الاقتصادية، وبحسب وزارة الإسكان والمرافق، فمن المنتظر الكشف عن شقق سكنية جديدة ضمن المرحلة الخامسة من مبادرة “سكن لكل المصريين”، وذلك لمحدودي ومتوسطي الدخل، ويتم الكشف عن تفاصيل الطرح خلال الأيام القليلة القادمة قبل انتهاء العام الميلادي الحالي، ويستفيد من تلك الوحدات السكنية الأرامل وأصحاب المعاشات وغيرها من الفئات وفقًا لشروط محددة.

سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل

ويتوقع بأن تحتوى المرحلة الخامسة من مبادرة سكن لكل المصريين، على شقق سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تصل إلى 90 متر مربع، ويتم الاستفادة من تلك الوحدات السكنية بمقدم 25 ألف جنيه وأقساط شهرية تقسم على 30 سنة، بحيث يبدأ القسط الشهري من 800 جنيه.

ويتم طرح الوحدات السكنية الجديدة في 14 مدينة جديدة، وهي “مدينة 6 أكتوبر الجديدة، مدينة 15 مايو، مدينة العبور الجديدة، مدينة بدر، مدينة حدائق العاصمة، مدينة السادات، مدينة برج العرب الجديدة، مدينة الفيوم الجديدة، مدينة بني سويف الجديدة، مدينة سوهاج الجديدة، مدينة أسيوط الجديدة، مدينة أخميم الجديدة، مدينة قنا الجديدة، مدينة أسوان الجديدة”.

سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل
سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل

الشروط المستندات المطلوبة للحصول على وحدة سكنية

ويلزم للحصول على وحدة سكنية من الوحدات المطروحة، استيفاء عدد من الشروط والضوابط وتقديم بعض المستندات الرسمية، والتي تتمثل في الآتي:

  1. ألا يتجاوز عمر المستفيد من أصحاب المعاشات 75 سنة.
  2. الحد الأدنى لسن المتقدم 21 سنة.
  3. إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، ويشترط بأن تكون غير منتهية الصلاحية.
  4. تقديم قيد عائلي مميكن.
  5. إرفاق إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
  6. تقديم صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء ورقم قومي مميكن وقيد عائلي مميكن.
  7. إرفاق طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *