بكل بساطة وسهولة.. خطوات التعامل مع عداد الكهرباء مسبق الشحن في حالة العطل

نشرت شركات توزيع الكهرباء، عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعض النصائح التي تفيد مستخدمين الكهرباء من أصحاب العدادات التي تكون مسبقة الشحن بجميع أنواعها على مستوى المحافظات، وذلك بعد التوسعات التي قامت شركات التوزيع بفعلها بهدف توضيح الرموز التي تكون ظاهرة على شاشات عدادات الكهرباء، ويكون من الصعب أن يتعامل معها المستخدمين، وقد قامت إدارة الشؤون التجارية بهندسة الكهرباء بنشر المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها للتعامل مع عداد الكهرباء بشكل فوري، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية الأكواد التي تظهر على الشاشة وكيفية حلها.

maxresdefault 8

الأكواد التي تظهر على الشاشة وكيفية حلها

  • كود 1: يرمز هذا الكود إلى أن الكارت الخاص بالعداد الذي أدخلته يوجد به تلف ولا يمكن قراءته، والحل هو أن تذهب إلى شركة التوزيع التتبع لها حتى تستخرج بدل تالف.
  • كود ٠٢٠٤: يرمز هذا الكود إلى أن ذاكرة العداد الذكي ممتلئة، ولا تستطيع استقبال أي معلومات جديدة من الكارت، والحل هو أن تتواصل مع الشركة حتى تعيد تشغيل الكارت من جديد.
  • كود ١٠٩١: يرمز هذا الكود إلى أن هناك مشكلة في تغيير وقت العداد، وأن فترة صلاحية كارت الإطلاق انتهت، والحل هو أن تذهب إلى شركة توزيع الكهرباء، حتى تقوم بضبط الوقت بواسطة الموظف المختص، أو تستخرج بدل تالف للكارت.
  • كود ٠٢٠١: يرمز هذا الكود إلى أن تم حدوث خطأ في بيانات تاريخ العداد، والحل هو أن تقوم بتقديم طلب لإعادة برمجة العداد مرة أخرى، وإدخال الكود الصحيح.
  • كود ٠٥٠٠: يرمز هذا الكود إلى أنك قد قمت بإخراج كارت العداد قبل أن تقوم بقراءته بصورة واضحة، والحل هو أن يتم إعادة الكارت في المكان المخصص له، وتنتظر حتى تقرأ البيانات بشكل صحيح.
  • كود ٠٢٠٠: يرمز هذا الكود إلى أن العملية التي انتهت على الكارت غير سليمة، والحل هو أن يتم الرجوع لآخر عمليه، وأن تقوم بإعادة تنفيذها من جديد على الكارت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *