بلاش تستخدم الموبايل.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذر من تلك الظاهرة
حالة الطقس في مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه يتوجب على كل المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب وجود تقلبات في حالة الجو في هذه الفترة، مشيرة إلى كون العديد من المناطق حول الجمهورية معرضة لسقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهذا بجانب نشاط الرياح الملحوظ والتي قد تكون مثيرة بالآتربة والرمال، بجانب انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، ولهذا يجب على المواطنين التعامل مع الأمر بحذر شديد ومحاولة عدم تخفيف الملابس.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

أكد بيان هيئة الأرصاد بأن الساعات القادمة سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، وهذا مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون رعدية على بعض المناطق في شمال الجمهورية، مطالبة من كل المواطنين عدم تخفيف الملابس على الإطلاق في هذه الفترة.

أوضح المسؤولين في هيئة الأرصاد بأن خرائط الطقس تؤكد حدوث نشاط للرياح المثيرة للأتربة والأتربة خلال يوم الأربعاء، خاصة في مناطق جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر.

وفي السياق ذاته، حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، كل المواطنين بضرورة عدم استخدام الموبايل في تصور البرق والرعد، مؤكدة بأن هذه الرعد والبرق عبارة عن تفريغ لشحنات كهربائية، وفي حال وصول هذه الشرارة إلى الموبايل أو الشخص قد يتعرض للوفاة في الحال بسبب التصوير.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها بأن سقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة سيكون بشكل متفاوت، فهناك مناطق ستتعرض لأمطار غزيرة وقوية وهناك مناطق أخرى ستكون فيها الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أقصى تقدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *