بلاش تلبسوا خفيف.. تحذير من الأرصاد للمواطنين عن طقس أيام عيد الفطر 2023

قال رئيس مركز معلومات تغير المناخ، الدكتور محمد فهيم، إنه في الآونة الحالية بدأت فترة انتهاء سيطرة الكتلة الحارة، تلك التي كانت تتواجد على قطاعات شمال الجمهورية، ذلك بجانب أنه هناك زيادة كبيرة في التذبذبات الحرارية، وأوضح عن الطقس أنه مائل للحرارة شمالاً، بينما يعد حار على القاهرة بينما على الصعيد شديد الحرارة في أثناء ساعات النهار.

عودة الطقس البارد

ونوه رئيس مركز معلومات تغير المناخ، الدكتور محمد فهيم، إلى أنه من المتوقع عودة الطقس البارد على المناطق الشمالية في أثناء ساعات الليل، بينما يصبح مائل للبرودة على الوجه البحري والدلتا وشمال الصعيد، في ظل حدوث نشاط قوي للرياح بشكل عام على معظم مناطق الجمهورية، وحدوث الشبورة المائية على الصحراء الغربية والساحل الشمالي.

بلاش تعملوا كدا.. تحذير من الأرصاد للمواطنين عن طقس أيام عيد الفطر 2023
بلاش تعملوا كدا.. تحذير من الأرصاد للمواطنين عن طقس أيام عيد الفطر 2023

الطقس فى العيد

كما كشف عن حالة الطقس المتوقعة في أثناء أيام عيد الفطر 2023، منوهًا إلى استمرار الطقس طوال أيام العيد ربيعي معتدل، ومائل للبرودة في آخر الليل وكذلك نسبةً إلى ساعات الصباح الباكر، بدءًا من يوم الجمعة وحتى يوم الثلاثاء الموافق 21-25 أبريل 2023، وتستمر الحرارة مرتفعة على القاهرة إلى مناطق جنوب الصعيد، في حين أنها ستبدأ في الانخفاض على شمال الوجه البحري بشكل تدريجي.

انخفاض درجات الحرارة

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إلى أنه يمتد الانخفاض الكبير بداية من غدًا الخميس، حيث يقدر الانخفاض بحوالي من 10 – 12 درجة مئوية، على كافة أنحاء الجمهورية، إلا مناطق الأقصر والوادي الجديد وأسوان، كما حذر من حدوث انخفاض بداية من يوم الجمعة المقبل، على الوجه البحري والظهير الصحراوي في الليل.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن البلاد تشهد مع قرب عيد الفطر 2023، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وأضافت أنها شهدت أمس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، واليوم انخفاض بالإضافة إلى توقعات بنشاط الرياح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *