بلدي ومستورد وبرازيلي.. أسعار اللحوم تبدأ من 120 جنيه بمنافذ التموين والدواجن بـ 70ج
مفاجأة في أسعار اللحوم

شهدت البلاد مؤخرا فترة اقتصادية عصيبة مما أثر على مستلزمات الحياة الضرورية التي يحتاجها المواطن بشكل يومي، لتلبية احتياجات الأبناء والأسرة فأصبحت أساسيات الحياة من الصعب الحصول عليها نظرا لغلاء الأسعار المتزايد يوما بعد يوم.

مما أثر على مستوى المعيشة عند معظم الشعب فكان لابد أن يكون للدولة دورا كبيرا فى هذه الحالة. لتقوم بمساندة الشعب حتى يتخطى تلك الأزمة، وحتى يتمكن من مواجهة أعباء الحياة وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم قامت الدولة بتوفير معارض أهلا رمضان فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم أسعار المواد الغذائية واللحوم.

مجهودات وزارة التموين لمواجهة هذا الغلاء

قام وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بالتأكيد على أن هناك 64 مليون مواطن يستفيد من المقررات الغذائية التي تصرف في منافذ التموين، البالغ عددها 40 ألف منفذ يتم توزيعهم على مستوى الجمهورية وهؤلاء المواطنين مقيدين على 22 مليون بطاقة تموينية.

أسعار اللحوم والدواجن والبيض
بيان أسعار اللحوم والبيض

بالنسبة للمخابز تم تحويل ٣٥٠ مخبز للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من السولار فى المناطق المتوفر بها الغاز الطبيعى تمثل هذه المخابز نسبة ٣٠%.

بيان أسعار اللحوم والبيض

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتأكيد على ثبات الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

  • توفر فى الأسواق اللحوم البلدية بسعر ١٩٠ جنيها، واللحوم المجمدة ب١٢٠ جنيها، واللحوم السودانى ب١٦٥جنيها للكيلو، وتوفرت أيضا الدواجن البرازيلى بسعر ٦٥ جنيها للكيلو.
  • أكد وصفى بأن الدواجن البرازيلية المجمدة المتوفرة فى الأسواق مؤخرا آمنة تماما، وأنه تم ذبحها طبقا للشريعة الإسلامية وبسبب توافرها بكثرة مؤخرا كانت سببا لإنخفاض سعر الدواجن فوصل إلى ٧٠ جنيها للكيلو بدلا من ٩٠ جنيها.
  • تم أيضا توفير البيض الأحمر والأبيض فى المقررات التموينية بسعر ١٠٢ جنيها، مؤكدا وصفى أنه يوجد فى الأسواق بسعر ١١٥ جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *