بمكونات بسيطة من البيت.. طريقة عمل وصفة مقشر البشرة بخطوات سهلة

الوصول إلى بشرة نقية وبيضاء حلم كل سيدة، ومع العوامل الجوية المختلفة، تظهر مشاكل البشرة مثل الحبوب التي تظهر في الجبهة وجوانب الفك وفي الرقبة، وأيضا اسمرار البشرة نتيجة للتعرض إلى الشمس بكثرة، ونجد أن السيدات والبنات يقمن بالبحث بكثرة وذلك بهدف معرفة وصفات طبيعية تساعدهم في تقشير البشرة، وأيضا معالجة الحبوب، وبالنظر إلى المكونات الطبيعية نجد أن العديد من المكونات التي تقدم للبشرة العديد من الفوائد الطبيعية، لذا استطعنا في الفقرات المقبلة أن نقدم لكم أفضل الوصفات التي تعمل على تقشير البشرة، مما تساعد في إضافة نضارة البشرة، نوافيكم بالتفاصيل في الفقرات المقبلة.

وصفة سحرية لتقشير البشرة وتفتيحها

أكثر ما تحتاجه البشرة هو الترطيب الزائد، وأيضا التخلص من الجلد الميت، لذا يكون الحل الأمثل هو استخدام مكونات تعمل على ترطيب وأيضا تقشير البشرة، وتتمثل في المكونات التالية:

  • القهوة إحدى أهم المقشرات الطبيعية التي تساعد على إزالة الجلد الميت، ومنها تساعد على تحفيز الخلايا البشرة في إنتاج جلد جديد، لذا يتم تجهيز ملعقتين من القهوة.
  • بعد ذلك يتم استخدام مقدار ملعقة من النشا، حيث تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد اللون.
  • بعد ذلك يتم إضافة زيت جوز الهند وذلك لكونه يعتبر من أقوى المرطبات الطبيعية التي تساعد في تنعيم وترطيب البشرة، كل ما عليك هو إضافة ملعقة واحدة من جوز الهند .
  • ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة عصير الليمون ولكن يجب التأكد من إجراء اختبار الحساسية مسبقا، ومن فوائد الليمون يعتبر كونه أحد أقوى النباتات التي تحتوي على فيتامين سي.

5123651 267777343

تحضير وصفة تقشير الوجه

نقوم باستخدام وعاء ومن ثم إضافة به المكونات التي تم ذكرها مسبقا، عقب مزج المكونات جيدا، يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ومن ثم وضع الوصفة على الوجه لمدة ربع ساعة، إلى أن تجف، ويتم تقشير الوجه، وغسله بالماء، على أن يتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *