بمكونات من مطبخك.. وصفة منزلية بسيطة تخلصك من رائحة الفم الكريهة

أثناء تناول الطعام، لا نفكر كثيرًا في رائحة الفم الكريهة، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، سندرك أن لدينا رائحة الفم الكريهة، ويمكن لبعض الوصفات الطبية والطبيعية أن تساعدنا في العمل كغسول للفم ومكافحة هذه الرائحة الكريهة،  إلى جانب بعض الحلول الأخرى مثل تنظيف الأسنان، ولكنك لا تحمل فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان معك أينما ذهبت، فهناك دائمًا حل بسيط موجود في كل منزل لهذه المشكلة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

الخيار فعال في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وإذا لم يكن لديك نعناع في متناول اليد، استخدمي قطعة من الخيار، حيث تساعد الخضروات مثل الخيار، التي تحتوي على الكثير من الماء، على التخلص من رائحة الفم الكريهة، يمنع الماء جفاف الفم ويزيل أيضًا بقايا الطعام التي قد تبقى بعد تناول الطعام، كما هو الحال مع التفاح، يساعد عامل المضغ أيضًا على تحفيز إنتاج اللعاب، مما يساعد على ترطيب الفم.

خطر الإصابة بأمراض القلب

بمكونات من مطبخك. وصفة منزلية بسيطة تخلصك من رائحة الفم الكريهة 1

إذا كنت لا تفضل الخيار، فحاول مضغ الكرفس للحصول على نفس التأثير، كما تعتبر سلطة الخيار والأناناس الطريقة المثالية للمضغ والانتعاش خلال الأشهر الأكثر دفئًا، هذا ووجد باحثون سويسريون، أن البكتيريا التي تتسبب في ظهور أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن تزيد رائحة الفم الكريهة من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لصحيفة “ذا صن”، لأن البكتيريا المعروفة باسم “F. nucleatum” يمكن أن تزيد من التهاب القلب.

وتتبعت الدراسة، التي نشرت في مجلة eLife، صحة القلب لأكثر من 3000 شخص لمدة 12 عامًا واختبرت دمهم بحثًا عن الأجسام المضادة، وأثبت الفريق أن الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة للنواة في دمائهم، مما يدل على إصابتهم بأمراض اللثة في مرحلة ما من حياتهم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *