بنك مصر يرفع سعر الفائدة على القروض الشخصية والسيارات

على الرغم من إعلان البنك المركزي المصري عن تثبيت سعر الفائدة، خرج بنك مصر، بقرار جديد بشأن رفع سعر الفائدة على الموظفين في القطاع العام أو الخاص، وذلك للحاصلين منهم على القروض الشخصية والسيارات، سواء كان ذلك بتحويل الراتب أو دونه، وبرر القرار بأنه جاء ليتوافق مع الأسعار السائدة في القطاع المصرفي.

رفع سعر الفائدة على القروض الشخصية والسيارات

نوه البنك في بيانه إلى أنه من المتوقع أن يطبق ذلك القرار أيضًا على أصحاب المهن الحرة، ورفع بنك مصر سعر الفائدة دون أن يرتبط بقرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة، يوم الخميس الماضي، وجاءت تلك الزيادة على القروض الشخصية والسيارات، عقب إعلانه عن زيادة الفوائد على الحسابات وودائع التوفير.

سعر الفائدة على القروض الشخصية والسيارات بعد الزيادة

يتيح بنك مصر قروض لكافة عملائه على السيارات أو أخرى تعرف باسم القرض الشخصي، وتقدمه في برامج مختلفة كل العاملين في القطاع الخاص أو أصحاب المهن الحرة أو العاملين في القطاع العام، أما عن تفاصيل ارتفاع سعر الفائدة على القروض الشخصية والسيارات في بنك مصر فقد جاءت كالتالي:

سعر الفائدة
سعر الفائدة

القرض الشخصي في بنك مصر

يخلف سعر الفائدة الخاصة بالقرض من موظفين القطاع العام إلى موظفين القطاع الخاص وكذلك أصحاب الأعمال الحرة، حيث تأتي كالتالي:

  • يتراوح سعر الفائدة للموظفين في القطاع الحكومي بين 21.25% و22% سنويا بحسب إمكانية تحويل الراتب أو بدون تحويل، على أساس متناقص.
  • يتراوح سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص بين 23.5% إلى 24.75% سنوياً، بحسب إمكانية تحويل الراتب على البنك أو بدون تحويل، على أساس متناقص.
  • يصل سعر الفائدة لأصحاب الأعمال الحرة إلى 24% في العام، وذلك على أساس متناقص.
  • تصل المصاريف الإدارية إلى 3% من قيمة القرض، والتي تصل لحد أقصى إلى 3 ملايين جنيه.
سعر الفائدة
سعر الفائدة

قرض السيارات في بنك مصر

يختلف سعر الفائدة على القرض من شخص لآخر، حيث جاء بعد الزيادة كالتالي:

  • يترواح سعر الفائدة للموظفين في القطاع الحكومي بين 20.5% و22.5% سنويًا، بحسب إمكانية تحويل الراتب أو بدون تحويل، على أساس متناقص.
  • يتراوح سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص بين 20.5% و22.5% سنويًا، وذلك وفق إمكانية تحويل الراتب على البنك أو بدون تحويل، وتلك النسبة على أساس متناقص.
  • يصل سعر الفائدة لأصحاب الأعمال الحرة على أساس متناقص إلى 22.5% سنويًا.
  • أما عن المصاريف الإدارية فإنها تصل إلى 1.25%، تخصم مرة واحدة، وتصل قيمة القرض إلى حوالي 6 ملايين جنيه كحد أقصى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *