بيان عاجل من الأرصاد بشأن التقلبات الجوية الحادة الأيام القادمة
تقلبات جوية مستمرة.. الأرصاد الجوية: موجة حارة مقبلة يوم الأربعاء والخميس.. وانخفاض حاد الجمعة المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة على مدار اليوم وحتى الجمعة المقبلة، مشيرة إلى أننا نشهد استقرارًا في الأحوال الجوية إلى جانب أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية من هذا الوقت من العام، بالإضافة إلى زيادة سطوع أشعة الشمس ما يجعلنا نشعر بالأجواء الربيعة المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

استقرار الأحوال الجوية على مدار اليوم وغدا الثلاثاء

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” أن حالة الطقس مائلة للدفء على السواحل الشمالية خاصة أنها تكون أقل درجات حرارة من القاهرة الكبرى، وتكون الأجواء من بين حارة إلى شديدة الحرارة على جنوب البلاد، وشمال وجنوب الصعيد، خلال فترات النهار.

انخفاض درجات الحرارة مع دخول فترات الليل

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أنه مع دخول فترات الليل تنخفض درجات الحرارة ونشعر بذلك في فترات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، إلى جانب نشاط للرياح في فترات الليل، ما يعمل على برودة الطقس خلال فترات الليل، وتكون الأجواء مائلة للبرودة على أغلب الأنحاء.

فرص سقوط الأمطار على تلك المناطق

وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار ستنحصر في جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين، ومرسى علم، وتكون خفيفة وأحيانا رعدية، لكن القاهرة الكبرى والمحافظات الشمالية لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار وتستمر تلك الأجواء اليوم وعلى مدار غدا الثلاثاء، ومع الأربعاء والخميس متوقع أن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة وتعاود الانخفاض خلال الجمعة المقبلة.

ونصحت الدكتورة منار غانم المواطنين إذا كنا غيرنا نوعية الملابس في فترات النهار فلابد من اصطحاب الجاكيت خلال فترات الليل، إلى جانب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *