بيان عاجل من الكهرباء يُسعد المواطنين قبل انتهاء فصل الشتاء
الكهرباء

زف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بشرى سارة فيما يتعلق بالكهرباء والاستهلاك الخاص بالمواطنين في الفترة الحالية، وذلك في ضوء الكثير من الشائعات التي انتشرت حول الوزارة خلال الفترة الماضية، وحول زيادة الأسعار وتخفيف الأحمال بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

الكهرباء تكشف حقيقة تخفيف الأحمال

وقال أيمن حمزة، خلال تصريحات مع برنامج “حوار الخميس” والمعروض من خلال فضائية “الحدث اليوم” إن مصر تعد واحدة من الدول الناجحة في مجال الكهرباء، فبعدما كانت الدولة تعاني كثيرًا في هذا الملف، أصبح يوجد فائض كبير من الكهرباء، وبدأت مصر في تصديره، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء خلال السنوات الماضية.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن نسبة العجز في قطاع الكهرباء عام 2008 كانت قد وصلت لـ 20%، ألا أن مصر أصبح لديها فائض كبير من الوقت الحالي، في ظل المشاريع والخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة المصرية بشكل واضح في هذا الصدد خلال الفترة الأخيرة.

واستكمل، أن وزارة الكهرباء لم تتحدث مطلقا عن تخفيف الأحمال مثلما يتردد، ولن يكون هناك تخفيف للأحمال مثلما يتحدث البعض، خاصة وأن الجميع أصبح لديه وعي في استهلاك الكهرباء والتعامل معه، والعداد الجديد بـ الكارت مسبوق الدفع، جعل الجميع يرشد الاستهلاك من نفسه بنفسه.

وأشار إلى أن مصر لديها احتياطي من الكهرباء من 18 ألف لـ 19 ألف ميجا وات، ولا يحدث أي انقطاع للكهرباء في الوقت الحالي في مصر، مشددا على أن مصر أصبح لديها اكتفاء ذاتي من الكهرباء في الوقت الحالي.

وتعد وزارة الكهرباء واحدة من الوزارات التي انتشرت عليها الكثير من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من المواطنين بأسعار الكهرباء في الفترة الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *