بيان عاجل من الوزراء بشأن تأجيل موعد الفصل الدراسي الثاني بالمدارس
مصطفي مدبولي

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن صدور قرار بتأجيل استئناف الفصل الدراسي للموسم الدراسي الحالي بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، حيث أكد المركز أن كل ما نشر في هذا الشأن غير صحيح.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الأحد، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت لا صحة لتأجيل استئناف الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس بكافة المحافظات، مؤكدة أنه لم يصدر أي قرارات في هذا الشأن وأن الدراسة تستأنف في الفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة حسب الخريطة الزمنية التي حددتها الوزارة في يوم السبت الموافق الـ 11 من فبراير الجاري دون أي تأجيل.

وناشدت وزارة التعليم جميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المغلوطة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

11111111 2 750x375 1
حقيقة تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وعلى جانب آخر تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق الثالث من يونيو القادم، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت العاشر من يونيو المقبل، وحسب المواعيد المحددة تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية خلال العام الدراسي الحالي يوم السبت السابع والعشرين من شهر مايو المقبل.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلامي ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر المعلومات لا تستند لأي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم، كما يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال أرقام واتس آب لمجلس الوزراء على أرقام “01155508688 -01155508851″، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *