بيان عاجل من شركة كوكاكولا بشأن الأسعار في مصر وأوروبا

أصدرت شركة كوكا كولا العالمية بيان لها أمس الأربعاء أنها انتهت من رفع أسعار منتجاتها بالأسواق المتقدمة لهذا العام، وتقصد بالأسواق المتقدمة الدول مثل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن الزيادات خلال الفترة الماضية أتت بهدف مكافحة ارتفاع التكاليف والتضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى له في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة بلغت 8% إلى أن دخل في معدلات الهبوط لنسبة 3 % خلال الشهر الماضي.

كوكا كولا

كوكا كولا تعلن توقف رفع الأسعار بالدول المتقدمة

ووفق ما نشرته بوابة فاينانشال تايمز أن شركة كوكا كولا تمشي على خطى شركة بيبسيكو المنافسة لها والتي أعلنت خلال شهر فبراير الماضي أنها لن تزيد من أسعار منتجاتها بما يفوق الزيادة المعتادة للمشروبات خلال الربع الرابع، مع العلم بأن كلا من الشركتان استطاعا النمو بصورة قوية في المبيعات بسبب الأسعار المرتفعة على الرغم من أن طلبات المستهلكين كانت ضعيفة ودون المتوقع.

وكانت شركة كوكا كولا قد أعلنت عن رفع أسعار منتجاتها بنسبة 10% خلال الربع الثاني بالمقارنة بذات الفترة خلال عام 2022 وبالرغم من أنها اتخذت قرار التوقف إلا أن الشركة تخطط إلى مواصلة زيادة أسعار منتجاتها بما يتناسب مع التضخم في الأسواق النامية مثل أمريكا اللاتينية.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة جيمس كوينسي خلال المؤتمر الذي أنعقد أمس الأربعاء أن العملاء في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بدؤوا في التحول من تناول المياه المعبئة في زجاجات وتحمل نفس العلامات التجارية إلى العصائر.

زيادة أسعار كوكا كولا في  تركيا ومصر والأرجنتين

وأعلن رئيس شركة كوكاكولا ومديرها المالي جون مورفي أن رفع الأسعار في الدول المتقدمة سيكون بصورة معتدلة لأن معدل التضخم بها يتباطأ، على عكس الأسواق الناشئة فكانت موجة التضخم بها مرتفعة مثل مصر وتركيا وباكستان ونيجيريا والأرجنتين، لافتا إلى أن الشركة ستستمر في رفع أسعارها بما يتناسب مع معدل التضخم بالدول الناشئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *