بيان عاجل من وزارة السياحة للراغبين في الحج هذا العام

حذرت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها خلال الساعات القليلة الماضية، من إعلانات بشأن رحلات الحج «المباشر»؛ وذلك لكونها اعلانات وهمية انتشرت على نطاق واسع في أثناء الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها عرفت أيضًا على نطاق واسع باسم الحج «بدون قرعة».

تحذير من الحج المباشر

وأشارت الوزارة إلى أن تلك الإعلانات أكدت على أنه يمكن الاستفادة برحلات الحج المباشر لمن يحمل كافة أنواع تأشيرات زيارة للمملكة العربية السعودية، كما أنها قد أكدت على أن الإعلانات جاءت بهدف تضليل المصريين، وأنه لا يسمح داخل السعودية بأداء مناسك الحج عن طريق تأشيرة الزيارة، وفي منشور سابق صدر عن الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الحج والعمرة السعودية، أكدت على الأمر.

بشأن الحج بتأشيرة الزيارة.. هام من وزارة السياحة للراغبين في الحج
بشأن أداء المناسك بتأشيرة الزيارة.. تحذير هام من وزارة السياحة للراغبين في الحج

وقالت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، سامية سامي، في بيان لها، إنه بحسب القانون الخاص بتنظيم رحلات الحج الصادر تحت رقم 84 لسنة 2022، فإنه يجب على شركات السياحة دون غيرها وفق الضوابط والإجراءات المنظمة للحج السياحي، أن تعمل على تنظيم حج الفرادى.

وعرفت الوزارة أن تلك التأشيرة يحصل فيها الشخص على تأشيرة مباشرة للحج في حالة أنه كان مُقيم داخل جمهورية مصر العربية، وأشارت إلى أنه سوف يتم إدراج كافة أسماء المواطنين من قبل شركات السياحة المنظمة للرحلات، وهم المُصرح لهم عبر المسار الإلكتروني السعودي بحج الفرادى، وكذا على بوابة الحج المصرية.

عدم الانسياق وراء إعلانات وهمية

وأهابت الوزارة بكافة المواطنين بألا ينساقوا وراء تلك الإعلانات الوهمية؛ لأن الكيانات التي تعد غير شرعية؛ وأنه للتأكد من مصداقية البرامج فإنه يجب الرجوع إلى الوزارة قبل التعاقد؛ حتى لا يتعرضون لأي مشكلات وأنه من خلال لجان الوزارة المتواجدة بالأراضي السعودية سوف تتم متابعة أحوال حجاج السياحة، خلال موسم الحج بالإضافة إلى تنفيذ كافة بنود العقد المبرم مع الحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *