بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال 6 أيام قادمة.. تفاصيل
حالة الطقس حتى الثلاثاء 8 أغسطس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام ال6 القادمة، بداية من يوم الخميس 3 أغسطس وحتى يوم الثلاثاء 8 أغسطس، وزفت الأرصاد الجوية بشرى سارة لمحبي الشتاء، متوقعة بأن تشهد بعض المناطق تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا يوم الخميس 3 أغسطس على فترات متقطعة.

حالة الطقس حتى الثلاثاء 8 أغسطس

وتوقعت الأرصاد الجوية، بأن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وأن تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد أجواء شديدة الحرارة نهارًا، ويسود طقس مائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية، وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، وبحسب بيان الأرصاد، فمن المتوقع حدوث الظواهر الجوية الآتية خلال الفترة القادمة:

حالة الطقس حتى الثلاثاء 8 أغسطس
حالة الطقس حتى الثلاثاء 8 أغسطس
  • يوم الخميس 3 أغسطس:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر وحتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
    2. تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من أقصى جنوب البلاد “حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر” على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد “حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر” على فترات متقطعة.
  • يوم الجمعة 4 أغسطس:
    1. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. فرص أمطار خفيفي بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • من السبت 5 أغسطس وحتى الثلاثاء 8 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *