بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة
بشرى للمواطنين بشأن انتهاء الموجة الحارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة بداية من غدا الأربعاء الثاني من أغسطس، حتى يوم الإثنين المقبل الموافق السابع من الشهر نفسه، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتتوقع الأرصاد حسب بيانها المنشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن  يكون الطقس حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية، كما ترتفع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة الأسبوع المقبل

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد الفترة المذكورة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تصل في القاهرة الكبرى كعظمي 37 درجة يوم الأحد المقبل وتصل المحسوسة لـ 40 درجة حينها، في حين تتراوح العظمي في بقية الأيام بين 35 إلى 36 درجة، ويسجل جنوب الصعيد درجات الحرارة الأعلي، حيث تصل العظمي في جميع الأيام لـ 43 درجة مئوية.

363423400 662733575885213 286787932254569433 n
بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الإثنين المقبل

شبورة مائية ونشاط للرياح وسقوط أمطار

وتتوقع الأرصاد، أن تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتتوقع الأرصاد أن تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة غدا الأربعاء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات يومي الأربعاء والخميس، وتمتد يوم الخميس حتى الإثنين المقبل على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *