بيان هام من التعليم لجميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي 2023.. اعرف التفاصيل
التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان جديد صدر عنها، بالتزامن مع ساعات اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023، عن عدة إجراءات هامة، يجب على طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي العام الالتزام بها، في أثناء فترة عقد امتحانات الفصل الدراسى الثاني للعام 2022 – 2023.

تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، الالتزام بالتعليمات التالية:

بلاش علشان هتتمنع من الامتحانات.. تعليمات هامة من التربية والتعليم لطلبة أولى وتانية ثانوي
بلاش علشان هتتمنع من الامتحانات.. تعليمات هامة من التربية والتعليم لطلبة أولى وتانية ثانوي
  • يجب على الطالب أن يلتزم بمواعيد عقد الامتحانات، على أن تبدأ مع ساعات يوم السبت الموافق لتاريخ 6 مايو، ونوهت إلى عدم عقد امتحانات خارج المواعيد السالف ذكرها.
  •  يتم إجراء الامتحان بشكل إلكتروني، وذلك يعد الامتحان الأصلي للطلاب، بنسبة 85% إلكترونيًا.
  •  لا يتم في بداية الامتحان الإلكتروني اللجوء إلى الامتحان الورقي، إلا في حالة الضرورة القصوى، وهذا يحدث عقب التأكد من قبل مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، على الأسباب التي تدعو لذلك، بالإضافة إلى اتباع كافة الإجراءات القانونية التي تلزم ذلك.
  •  يجب التأكيد على كافة مدراء المدارس على أنه وبمعرفة الملاحظين، يتم تحرير محضر رفقة أخصائي التطوير التكنولوجي، وذلك في حالة أنه وقع عطل ما بجهاز التابلت، في فترة أداء الطالب الامتحان، باعتباره حق للطالب.
  •  يتم أداء الامتحان ورقيًا، وذلك للطلبة ممن يؤدون الامتحان كذلك وهم طلبة المنازل، أو في حالة الطلبة الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بشكل إلكتروني.
  •  أما عن طلاب الدمج، من المتوقع أن تعقد الامتحانات الخاصة بهم ورقيًا، في نفس المواعيد المعلن عنها لكافة أقرانهم بحسب ما تم وضعه من مواصفات فنية للورقة الامتحانية.
  •  يمنع على الطالب أن يصطحب كاميرات تصوير أو الهاتف وكذلك يمنع عليه حمل أي وسيلة أخرى في أثناء فترة تواجده في لجان الامتحان، في حالة كان ذلك بغرض الغش؛ لأنه بذلك سوف يتعرض للمساءلة القانونية بحسب ما ورد في قانون مكافحة الغش.
  • يتم إجراء الامتحانات الورقية في المدرسة وكذلك عمليات التصحيح، وتتم تلك العملية بسرية تامة، كما حدث بالتزامن مع الفصل الدراسي الأول ويتم إعلان النتيجة بشكل إلكتروني وورقي لجميع الطلاب.
  •  في حالة أن الطالب قد تغيب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول، يعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته حتى إذا حدث في مادة أو أكثر، ويؤدي الامتحان في المواد التي تغيب عنها في السابق مع امتحان الفصل الدراسي الثاني.
  •   في حال كان هناك أكثر من مادة امتحانية سوف تقام في ساعات اليوم الواحد، فإن الطالب يحق له أداء الامتحان في المادة الثانية، إذا تغيب عن أداء امتحان المادة الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *