بيان هام من التعليم لطلاب 1 و 2 ثانوي بشأن امتحانات الشهر
لطلاب الثانوية.. امتحان مفاجئ في شهر أكتوبر والغياب يعرضك لهذه العقوبة

أوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر لكل من الصف الأول والثاني الثانوي العام للدراسي الحالي ورقيا، يأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم إلى تنمية مهارات الطلاب، واختبارهم في المعلومات والدروس المقدمة لهم، لافتة إلى الامتحانات يتم عن طريق المعلم.

عقد امتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في شهر أكتوبر

وشددت وزارة التربية والتعليم على حضور عدم الغياب وضرورة حضور الطلاب امتحانات شهر أكتوبر حتى يتم اختباراهم في الدروس التي جرى شرحها، لافتا إلى أن الغياب بدون عذر يحرم من درجات الامتحان هذا الشهر.

ولفت المديريات التعليمية إلى أن الامتحانات التي تجرى في شهر أكتوبر للصف الأول والثاني الثانوي غير موحدة على مستوى الجمهورية، وإنما تتم أثناء اليوم الدراسي، على أن يتم عقد الامتحانات داخل الحصة الدراسية لكل معلم مع فصله، على أن تكون الاختبارات القصيرة تهدف إلى الهدف التربوي من الامتحان.

ودعت المديريات التعليمية في بيان لها إلى ضرورة تفعيل درجات المواظبة والسلوك، وفقا للمادة الرابعة من القرار رقم 168 لسنة 2022، مع الالتزام بتوزيع الدرجات منها مادة السلوك 5%، المواظبة 5%، اختبارات الشهور 10%، نهاية الفصل الدراسي 80%.

الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم كشفت الخريطة الزمنية الدراسية حيث بدأت يوم السبت الموافق 30 سبتمبر على أن تستمر الدراسة حتى يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، وكل من الرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى ان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد يبدأ يوم 35 أسبوعا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *