بيان هام من التعليم يسعد جميع المعلمين قبل امتحانات الثانوية العامة
زيادة مكافآت المشاركة بامتحانات الثانوية

 في تشكيل لجان امتحانات الثانوية العامة والتي أكدت فيها نسبة المتقدمين المسجلين لأداء امتحان الثانوية من مهام رئيس اللجنة والمراقب الأول ورئيس مركز توزيع كراسات الامتحانات ضعيفة جداََ.

كان هناك انخفاض حاد في معدل تسجيل الطلبات لشغل منصب رئيس لجنة للشهادة الثانوية العامة والمراقب الأول ورئيس مركز توزيع كراسات الامتحانات للعام الدراسي 2022/2023.

ومتابعة لعملية التسجيل في لجان الامتحانات، اتضح أنهم لم يصلوا حتى إلى معدل التسجيل في العام الماضي، مما يشير إلى عدم استخدام الآليات التي تسمح بمتابعة التسجيل.

من جهتها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموافقة على تعديل عدد أيام المكافآت المخصصة للمعلمين لامتحان الثانوية العامة 2023 ولجنة امتحانات الدبلوم الفني التي أقرها وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

وأكدت الوزارة أن البلاد تمر بظروف استثنائية بسبب نقص المعلمين في المدارس التعليمية، ونظراً لارتفاع أسعار النقل وتكاليف المعيشة الإجمالية.

وقد أدى ذلك إلى ظهور عدد أقل من المرشحين لامتحان التعليم الثانوي العام 2023 وامتحان الدبلومة الفنية لعام 2023 مقارنة بالعام السابق، مما أدى إلى عدم كفاية عدد المرشحين لإعداد لجنة لاختيار الكفاءات الأكثر ملاءمة لتسهيل سير العمل بسلاسة في عام 2023 مع العديد من الاعتذارات لعدم أداء أعمال الاختبار حيث أن قيمة المكافأة لم تتناسب مع الجهد وتكلفة المعيشة والمواصلات أثناء الامتحان.

في العام الدراسي السابق 2021/2022، وافق وزير التربية والتعليم على زيادة عدد أيام المكافأة المخصصة للجنة امتحانات الثانوية العامة، امتحان الدبلوم الفني، ومركز توزيع الأسئلة، و الموظفين المعاونين، ولم يتم تنفيذها.

يتم احتساب أيام العمل الفعلية على أساس 5 أيام بدلاً من 4 أيام، يتم حساب عدد أيام التحضير على أساس أيام العمل الفعلية، ويتم حساب عدد الأيام الفراغ على أساس يوم واحد، وهو يقتصر على المشاركين من المناطق النائية والمراقبين والمساعدين وأعضاء لجنة الإدارة وأعضاء الأمن وأعضاء الشؤون القانونية والعاملين، ويحسب العمل الفعلي بثلاثة أيام وليس يومين، يتم حساب عدد أيام الإعداد من خلال العدد الفعلي لأيام العمل، ويتم حساب عدد الأيام الفارغة بيوم واحد.

بالنسبة للمراقبين والمساعدين وأعضاء لجنة الإدارة وحراس الأمن والموظفين القانونيين والموظفين في المناطق النائية، يتم حساب أيام العمل الفعلية على أنها 4 أيام بدلاً من 3 أيام، وتحسب الأعمال التحضيرية على أنها أيام العمل الفعلية، ويتم احتساب الأيام الفارغة على أنها يوم واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *