“تجنبوا الأضرار”.. تحذير شديد اللهجة من العواصف الترابية بكافة الأنحاء
عاصفة ترابية

أرسل عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، الدكتور مجدى بدران، مجموعة من التحذيرات بشأن ما تشهده البلاد، منذ الأيام القليلة الماضية، من عواصف وما تحمله من موبقات تتسبب في إصابة من يتعرض لها لأمراض عدة، وفق ما صدر عنه في تصريحات تلفزيونية.

احذر العواصف الترابية

وتابع عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إن البلاد من المتوقع أن تشهد عاصفة ترابية حيث وصفها بقوله: «التراب ده فيه غبار ومخلفات حيوانات ميتة”، مما أكد على أن الغبار يحمل فئران وكذلك بكتريا وغيرها من الأشياء التي قد تتسبب في أزمات تلحق بكل من يتعرض لها.

ونوه عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إلى أننا سوف نتعرض لكل تلك الأمور السالف ذكرها، حتى لو كان الباب الخاص بالمنزل موصود، لذا فقد أكد على أهمية اتباع خطوات وإجراءات احترازية؛ لتجنب الإصابة بأمراض تنجم عن التعرض لتلك العواصف، ونوه إلى أنها تلتصق بنا عن طريق ملابسنا، وكذلك من خلال الأقمشة.

الحد من تأثير العاصفة الترابية

وتابع الدكتور مجدى بدران، في أثناء حلقة له في برنامج «مع الناس»، الذي يذاع على فضائية «الناس»، أن أول خطوات الوقاية من الأمراض التي قد تسببها العواصف السالف ذكرها هو تغيير كافة مفروشات المنزل، بالإضافة إلى تنظيفها بشكل دوري، وحذر من عدم ارتداء الكمامة، أو إهمال قص الأظافر أو ارتداء عدسات لاصقة.

وأكد على أن تلك الإجراءات من شأنها أن توقف انتقال الجراثيم، وأن الجرام الواحد من الأتربة يحمل في باطنه عدد كبير من الجراثيم يصل إلى 500 نوع مختلف، وأشار إلى أن الفئات الأولى بالرعاية يأتي على رأسها الأطفال؛ لأن مناعتهم ضعيفة وكذلك لضعف الجهاز التنفسي وفي حالة ظهور أي أعراض يجب على الفور أن يتابع الشخص رفقة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *