تحذر من هذه الظاهرة.. بيان عاجل من الأرصاد يكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة
حالة الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على لسان الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي، بأن فصل الربيع يشهد في العادة تقلبات جوية حادة وسريعة، مؤكدة بان هذا الأمر يؤدي لحدوث الاختلافات والتغيرات المستمرة في درجات الحرارة، مشيرة إلى كون البلاد قد دخلت في النصف الثاني من فصل الربيع والمعروف بارتفاع درجات الحرارة مع اقترابنا أكثر من الوصول إلى فصل الصيف.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك انخفاض ملحوظ سيحدث في درجات الحرارة خلال يومي الجمعة والسبت، وذلك على معظم محافظات الجمهورية، وهذا بسبب تآثر البلاد بكتثل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وأشارت هيئة الأ{صاد بأن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا خلال هذه الساعات، يساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويدور إلى حجب أشعة الشمس خلال النهار، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعروا بتحسن ملحوظ في درجات الحرارة سواء في القاهرة الكبرى أو باقي محافظات الجمهورية.

ونوهت الدكتور منار غانم، خلال تصريحات إلى كون درجات الحرارة على القاهرة ستصل إلى نحو 29 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وهو معدل طبيعي في مثل هذا التوقيت.

وكان بيان هيئة الأرصاد قد أكد بأن الطقس خلال فترة النهار سيكون حار على القاهرة الكبرى وكذلك محافظات الوجه البحري، وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين سيكون مائل للدفء في السواحل الشمالية بشكل عام، ومع دخول ساعات الليل المتأخرة سيحدث انخفاض أكبر في درجات الحرارة وسيكون هناك نشاط للرياح بشكل طفيف يلطف من الأجواء داخل كل محافظات الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *