تحذير شديد اللهجة من “الأمن السيبراني” بشأن ثغرات في متصفح “جوجل كروم”

قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، بالتحذير من نقاط ضعيفة في متصفح جوجل كروم لنظام الأندرويد وماك وويندوز ولينكس، ونوه المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، أن تلك  الثغرات تمكن المخترق من إعادة استعمال الذاكرة، وتخطي سعة مخزن الذاكرة المكدسة.

ثغرات متصفح كروم

ونصح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، بضرورة تحديث المتصفح إلى نسخة 112.0.5615.49/50 لنظام التشغيل ويندوز ، ونسخة 112.0.5615.49 لنظامي تشغيل ماك ولينكس، ونسخة 112.0.5615.47/.4 لنظام الأندرويد عبر موقع شركة “جوجل”، يذكر أنه لا يمكن للمستخدمين العاديين الوصول إلى ثغرات المتصفحات، ولكن يمكن للقراصنة والهاكرز استغلال هذه الثغرات لتنفيذ هجمات على أجهزة المستخدمين، وبالتالي، فإن من المهم تحديث المتصفح بانتظام وتثبيت برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة للحد من خطر التعرض للاختراق.

الجدير بالإشارة أن المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني هو يعد عبارة عن مؤسسة حكومية تهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتقديم النصح والإرشاد للجهات المختلفة في مجال الأمن السيبرانين فيما يعتبر المركز مصدراً رئيسياً للمعلومات والخبرات في هذا المجال، ويقدم خدماته لجميع فئات المستخدمين، بدءًا من المستخدمين العاديين وحتى المؤسسات والحكومات. يقوم المركز بتحديث قائمة التهديدات السيبرانية باستمرار، وتطوير استراتيجية متكاملة للحفاظ على سلامة شبكات الاتصالات والأجهزة. كذلك يقوم بإصدار التحذيرات والإشعارات عن أية تهديدات جديدة أو غير معروفة، كذلك يقوم بتقديم التوصيات حول كافة جوانب الأمن السيبراني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *