تحذير للمواطنين.. الأرصاد تعلن عن موجة أمطار تضرب هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 17 من شهر مارس الجاري، حيث تعود خلالها فرص سقوط الأمطار بشكل متفاوت على عدد من مناطق الجمهورية، بعد غيابها لأيام وتعرض البلاد لموجة حارة.

وقالت الأرصاد في بيان لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن “حالة مرتقبة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، منوهة أنها سوف تصدر وصفا تفصيليا للحالة الجوية المرتقبة عند ثبوت الخرائط والنماذج العددية واقتراب الفترة الزمنية لضمان دقة وجودة التنبؤ”.

طقس الأربعاء ثالث أيام رمضان

على جانب آخر، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس لليوم الأربعاء 13 مارس الثالث من رمضان، حيث يتوقع أن يسود طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائل للدفء على مناطق السواحل الشمالية الغربية، ويكون الطقس باردا في ساعات الليل وفي الصباح الباكر في معظم مناطق الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد أن تظهر الشبورة المائية في  الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة أحيانا في بعض مناطق القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الغربية.
وعن حالة الملاحة البحرية، أوضحت الأرصاد، أن حالة البحر المتوسط معتدلة، حيث ترتفع الأمواج بين 1.5 متر إلى مترين، وأن تكون الرياح شمالية جنوبية شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر، وتكون الرياح شمالية غربية وبالنسبة لدرجات الحرارة على النحو التالي:

430127669 794285399396696 1627748135320933780 n
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *