تحرك رسمي من الاتحاد السعودي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بدأ التحرك بشكل رسمي من أجل مشاركة أندية دوري روشن للمحترفين، في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الفترة المقبلة، وذلك بالاتفاق مع نظيره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، حيث يبحث عن السبيل للانضمام إلى المسابقة بشكل رسمي.

محادثات رسمية من الاتحاد السعودي

وأفادت صحيفة ماركا الإسبانية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأ محادثات رسمية بالفعل في الساعات الأخيرة مع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة الدقم يويفا من أجل مشاركة أندية الدوري السعودي في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يمانع فكرة إدارة أندية السعودية في المسابقة.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن يويفا يرحب بالفكرة ومشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا في حال التوصل لاتفاق بشكل مبدئي مع مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية المحادثات الرسمية الأخيرة في هذا الأمر، وذلك بعد التقارير التي تحدثت عن وجود رغبة قوية من المملكة العربية السعودية في مشاركة بطل الدوري السعودي للمحترفين في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

F2JgX IXcAA3so3
صفقات قوية لأهلي جدة بالدوري السعودي

وقالت صحيفة كورييبري سبورت الإيطالية، أن المملكة العربية السعودية، ترغب في مشاركة بطل الدوري السعودي للمحترفين بشكل استثنائي في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا التي تبدأ في الموسم المقبل، وذلك من أجل إشعال المنافسة بين الأندية السعودية، خاصة بعد الصفقات الجديدة القوية للأندية.

ويتوقع أن تشهد بطولة الدوري السعودي منافسة قوية بعد استقطاب العديد من الصفقات القوية، مثل نيمار دا سيلفا ورياض محرز وكوليبالي وكانتي وساديو ماني وإدوارد ميندي واللاعب الفرنسي كريم بنزيما، وروبرتو فيرمينو، وغيرهم من النجوم بما يمثل نقلة لمستوى الرياضة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *