تحرك سريع يضرب أسعار الذهب على مدار 12 يوماً .. والشعب وتكشف عن السبب

منذ طليعة شهر أكتوبر الجاري، شهدت أسعار الذهب بأسواق الصاغة المحلية ارتفاعاً ملحوظاً إذ سلكت مسار تصاعدي بداية من السابع من أكتوبر الجاري، بالتزامن مع أحداث قطاع غزة، إذ ارتفعت أسعار الأوقية على الصعيد العالمي وسط تخوفات شديدة من التوتر المتصاعد بمنطقة الشرق الأوسط.

أسعار الذهب اليوم

شهد سعر عيار الذهب 21 ارتفاع ملحوظ بقيمة 225 جنيهاً، إذ كانت التعاملات منذ بداية الشهر الشهر مستقرة عند 2170 جنيه للجرام الواحد، ولكن استقر الآن عند مستوى 2395 جنهاً للجرام.

على الجانب الآخر، قفز سعر الجنيه الذهب ليستقر عند 19160 جنيهاً اليوم وذلك في مقابل 17400 جيهاً، بمستهل تعاملات الشهر الحالي، حيث بلغت الزيادة حوالي 1760 جنيهاً.

أما عن سعر الذهب من عيار 24، فقد وصل حتى 2737 جنيهاً للجرام الواحد.داخل الأسواق المحلية، أما عن بداية تعاملات الشهر فقد استقر عند 2480 جنيهاً للجرام وبزيادة بلغت 257 جنيعاً على مدار اثنى عشرة يوماً.

بينما بلغ سعر جنيه الذهب من عيار 18 بنحو 193 جنيهاً منذ انطلاق شهر أكتوبر 2023، وقد تم افتتاح التعاملات عند مستوى 1860 جنيهاً للجرام، ليصل في منتصف التعاملات إلى 2053 جنيهاً للجرام.

شعبة الذهب تكشف عن سبب ارتفاع الأسعار

وفي نفس السياق، أوضح لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الذهب شهدت صعوداً صاروخياً منذ السابع من أكتوبر بعد أحداث طوفان الأقصى.

واستكمل منيب مؤكداً عن التخوف من التوتر بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يخاف الكثير من المستثمرين من اشتداد الحرب الأمر الذي دفع العديد منهم إلى شراء للذهب ليكون ملاذاً آمناً لهم والحفاظ على قيمة أموالهم، هذا وقد صعد المعدن النفيس على المستوى العالمي مما أدى إلى ارتفاع سعره على الصعيد المحلي.

اختتم نائب رئيس شعبة الذهب ناصحاً بعدم الشراء أو البيع خلال الفترة الراهنة، إلا في الحالات الطارئة، والابتعاد عن الشراء إلا في حالة وجود سيولة مالية زائدة عن احتياج الأفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *