تسبب أمراض خطيرة.. أطعمة لا تطهى في مقلاة من حديد نهائيًا
أطعمة لا تطهى في مقلاة

كانت ربات المنزل في العصور الماضية يقوموا بطهي الطعام داخل أواني من النحاس والحديد حتى تعطي مذاقا جيدا للطعام، وهناك العديد من الفوائد لشرب المياه خلال كوب مصنوع من النحاس، كما أن تناول الطعام الذي يتم إعداده داخل مقلاة مفيد حتى يومنا هذا، ولكن إذا كانت المقلاة مصنوعه من الحديد فذلك يؤدي إلى خطورة، لأنه لا يجب طهو كل أنواع الخضار في مقلاة حديدية حيث يوجد بعض الأنواع من الخضار قد تكون سامة أثناء إعدادها داخل هذه المقلاة وتسبب أضرار صحية.

أطعمة لا تطهى في مقلاة من حديد

بعد أن قام موقع هيلثي بنشر إن إعداد الطعام داخل أواني مصنوعة من الحديد، قد تعرض إلى الإصابة بحالة تدعى داء ترسب الأصبغة الدموية، وفي هذه الحالة يمتص جسم الإنسان الحديد بكميات كبيرة نتيجة لهذا، يتم تراكم كمية كبيرة للغاية من الحديد في كل من القلب والكبد والبنكرياس، وذلك يجعل الإنسان معرض لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والكبد ومن هذه الأكلات:

السمك

لا يجب أن يتم طهي الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام داخل مقالي مصنوعة من حديد، لأنها تلتصق في قاعها ويتم إفساد قوامها.

2 5

الليمون والمخلل

تجنب طهي الليمون أو المخلل داخل مقلاة حديدية، وهذا لأن الطبيعة الحمضية وعصير الليمون تقوم بالتفاعل مع الحديد، وتضيف طعم معدنيا إلى الطعام، وذلك يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل المعدة.

4

الحلوى

لأن صنع الحلوى في مقلاة حديدية يقوم بإضافة نكهة معدنية للطبق وذلك يفسد مذاقها الحلو، وبالتالي من الأحسن أن يتم طهي تلك الحلويات داخل كاداي أو فرن من الفولاذ الذي يكون مقاوم للصدأ.

الطماطم

تجنب طهي الطماطم داخل مقلاة حديدية لأنها تتفاعل مع الحديد، ويمكن أن تقوم بتغيير طعم وملمس الطعام، وبالتالي يكون من الأحسن تجنب الطهي فيها حتى يتم تجنب المذاق المعدني والتفاعلات الكيميائية التي يمكن حدوثها.

3 17

 

البيض

لا ينصح بطهي البيض في أواني حديدية  لأن الحديد يمكن أن يتفاعل مع البروتين الموجود في بياض البيض، كما أيضا يتغيرلونه للبني ويفسد مذاقه كما يمكن أن يتسبب هذا التفاعل في تشويه الحديد والصدأ ،وهو أمر يصعب إزالته.

1 8

المعكرونة

هل سألت نفسك يوما لماذا تلتصق المكرونة في قعر مقلاة الحديد الزهر على الرغم من وضع وعمل كافة الطرق لعدم حدوث ذلك؟ حيث ذلك بسبب أنها مصنوعة من الدقيق وهو ما يميل إلى الالتصاق بالمقلاب ويترك طعما معدنيا وذلك يفسد مذاق الطعام بالإضافة إى الضرر الذي يصيب الشخص من هذا الأمر.

 

5

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *