تسبب حساسية للجلد.. دكتور هاني الناظر يحذر من استخدام المناديل المبللة
دكتور هاني النظر يحذر من استخدام المناديل المبللة

انتشرت المناديل المبللة بين كافة الأوساط نتيجة لسهولة استخدامها والسرعة في نظافة اليد والوجه، واستخدامها للأطفال بشكل كبير خاصة سواء في المنزل أو خارج المنزل وخاصة للأطفال الرضع، لتنظيفهم بعد تغيير الحفاضات ولكن هذه العادات حذر منها الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، وذلك لما لها من آثار على بشرة الطفل، نتعرف على أهم هذه التحذيرات وضرر استخدام المناديل المبللة على الأطفال.

دكتور هاني النظر يحذر من استخدام المناديل المبللة

من الوسائل سريعة الاستخدام المناديل المبللة التي تستخدمها الأمهات كثيرا خاصة للأطفال سواء خارج المنزل أو داخله وتستخدم لتنظيف جسم الأطفال الرضع ولكن جاء تحذير من الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية من استخدام المناديل المبللة التي تضر ببشرة الطفل.

أضرار استخدام المناديل المبللة للبشرة الطفل

أكد يا دكتور هاني الناظر أنا المناديل المبللة تسبب الحساسية لجلد الطفل نتيجة لاستخدام مواد مطهرة بها، وتنظيف الرضيع بالمياه والصابون أفضل من استخدام هذه المناديل التي تسبب التهابات الجلد.

استخدام الصابون لبشرة الأطفال

نصح دكتور هاني الناظر استخدام الصابون والماء لبشرة الأطفال خاصة الرضع ومن أنواع الصابون المناسب لبشرة الطفل صابون الجلسرين، لأنه مناسب للبشرة الحساسة وكذلك بشرة الرضيع لأنها تكون حساسة في هذه الفترة، واستخدام المناديل المبللة يتم الاستعاضة عنها بالمياه والصابون حتى لا يتعرض الطفل للمواد الكيميائية المتواجدة في تلك المناديل المبللة.

المناديل المبللة الصالحة لبشره الطفل

نصح الأطباء بالحصول على أنواع معينة من المناديل المبللة التي تكون صالحة لبشرة الطفل ومن هذه الأنواع للأطفال الرضع زوي البشرة الحساسة التي تحتوي على مستخلصات نباتية، مثل زيت الأفوكادو والصبار وأيضا استخدام المناديل السميكة والأكثر نعومة، التي تناسب بشرة الطفل الرضيع والبعد عن المناديل التي تحتوي على المواد الكيميائية والأصباغ الصناعية والعطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *