تستمر لأيام … الإسكندرية على موعد مع نوة الرياح الصليبية في هذا التوقيت

هلّت نسائم فصل الشتاء على محافظة الإسكندرية، حيث تتمثل في تساقط الأمطار التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، ولكن يأتي ما هو أصعب من تلك النسائم اللطيفة، فعروس البحر المتوسط على موعد مع نوة شديدة تسمى بالرياح الصليبية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك النوة هي الثانية بنفس الإسم بعد الأولى التي ضربتها أواخر شهر سبتمبر الماضي، وهناك أنباء بأن النوة القادمة ستكون الأصعب.

موعد نوة مدينة الإسكندرية المقبلة

وفقاً لحسابات ميناء الإسكندرية والمتعلقة بمواعيد نوات الإسكندرية المتوقعة على مدار خريف وشتاء عام 2023، فقد أفادت بقدوم نوة باسم الرياح الصليبية إذ تهب على محافظة الإسكندرية في 20 أكتوبر الجاري.

الجدير بالذكر أن تلك النوة ستكون ممطرة وسنلاحظ انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إذ تستمر على مدار 3 أيام ويصاحبها هبوب للرياح الغربية، وتتراوح كميات المياه المتساقطة بين متوسطة إلى غزيرة مع انخفاض درجات الحرارة، لهذا نصحت الجهات المعنية بضرورة توخي الحذر طوال أيام النوة.

بجانب ما سبق ذكره، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد تساقط الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال الفترة الحالية وبنسبة 40%، ومتوقع المزيد من التغييرات الجوية الحادة والسريعة وهو الأمر المعروف عن فصل الخريف.

حالة الطقس المتوقعة غداً

سلطت هيئة الأرصاد الجوية الضوء على حالة طقس غد الجمعة، حيث يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى وحتى جنوب سيناء ووصولاً لشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية، على أن يكون الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية الشرقية وحار على جنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلاً، فيكون لطيف خلال الساعات الأولى كن الليل ومائل للبرودة في آخره وحتى شمال الصعيد، بل معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *