تسعد كل الطلاب.. مفاجأة سارة من “التعليم” بشأن تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2023
تنسيق الكليات 2023

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل جديدة تخص تنسيق المرحلة الأولى بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2023، مؤكدًا بأن الوزارة لن تبدأ في مراحل التنسيق المختلفة إلا بعدما تحصل على الشهادات الرسمية المعتمدة من خلال وزارة التربية والتعليم وهو أمر متوقع حدوثه في غضون الساعات المقبلة، وبعدها سيكون هناك مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي لكشف تفاصيل ونسب المرحلة الأولى من التنسيق لكل الكليات والجامعات المصرية.

موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى 2023

أكد “عبد الغفار” خلال تصريحات إعلامية على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد، بأن هناك تنسيق كامل بين الوزارة من جهة وبين وزارة التربية والتعليم من الجهة الأخرى فيما يتعلق بالحصول على شهادات الثانوية العامة المعتمدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بأن بدايةإجراءات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ستكون بعد استلام النتيجة وتسلم الطالب للشهادة من خلال المدارس المختلفة.

وأكمل الدكتور عبد الغفار تصريحاته ليؤكد بأن تحديد نسب القطاعات المختلفة في الجماعات يتم على أساس عدد الطلاب المطلوبين في كل قطاع، ومشيرًا إلى كون رغبات الطلاب وترتيبها مرتبط بشكل وثيق بالأعداد المطلوبة في كل تخصص جامعي على حدة.

مفاجأة سارة من التعليم لكل الطلاب

ختم المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي تصريحاته الإعلامية ليؤكد بأن اللجان المختصة في المجلس الأعلى للجامعات هي من تقوم بتحديد احتياجات الدولة في كل القطاعات الجامعية، وبناءًا عليه يتم تحديد نسب القبول في الكليات المختلفة، مشددًا على كون الوزارة لديها جامعات ومعاهد كافية لاستيعاب كل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي، موجهًا رسالة لكل الطلاب بعدم القلق حيال هذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *