تشتري ولا تبيع… نصيحة عاجلة بشأن الذهب قبل بداية 2024
تشتري ولا تبيع... نصيحة عاجلة بشأن الذهب قبل بداية 2024

شهدت محلات الصاغة المصرية صعودا غير مسبوق خلال الأيام الأخيرة في أسعار الذهب، حيث ارتفع عيار 21 الأكثر تداولا عند شراء المشغولات الذهبية ليسجل رقما قياسيا في البيع والشراء، وذلك بعد تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة في الاجتماع الأخير بـ عام 2023.

أسعار الذهب
تشتري ولا تبيع… نصيحة عاجلة بشأن الذهب قبل بداية 2024

ارتفاع أسعار الذهب

وفي هذا الإطار كشف أمير رزق، الخبير في المشغولات الذهبية، إن من ضمن أسباب ارتفاع أسعار الذهب نتيجة اتجاه المستثمرين لشراء المعدن النفيس بعد تثبيت المركزي للفائدة، وأضاف رزق في تصريحات متلفزة أن أسعار الذهب سيشهد صعودا خلال الفترة المقبلة، وسط توقعات بارتفاع المعدن النفيس عالميًا وهو الأمر الذي سينعكس على الأسواق المصرية.

بيع أم شراء الذهب

أما عن شراء الذهب في الوقت الحالي، نصح الخبير في المشغولات الذهبية، المواطنين بشرائه حاليا وادخار أموالهم من خلال شراء السبائك والجنيهات، خصوصا مع توقعات بارتفاع الذهب في 2024.

موعد استقرار أسعار الذهب

وفيما يتعلق بموعد استقرار أسعار الذهب، كشف الدكتور علي الإدريسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن أغلب التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب عالميا تبدأ في الاستقرار من عام 2025، موضحًا أن عام 2024، سيشهد العالم أجمع ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب.

سعر الذهب الآن في مصر

  • سعر عيار 24 اليوم الاثنين في مصر: 3,509 جنيهًا.
  • سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم الاثنين : 3,070 جنيهًا للشراء.
  • سجّل سعر الجرام عيار 18 اليوم الاثنين : 2,631 جنيهًا.
  • سجّل سعر الجرام اليوم الاثنين عيار 14 للشراء: 2,047 جنيهًا.
  • بلغ سعر الجنيه اليوم الاثنين عيار 24 للبيع: 24,400 جنيهًا.

اما قيمة المصنعية تختلف من منطقة لأخرى حيث يتم إضافة بين 6 و10% من سعر الجرام، وقد يكون بين 80 و150 جنيها في بعض محلات الصاغة الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *