تصريح هام من وزير التعليم بشأن أرقام جلوس الثانوية العامة
أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بالإعلان عن كيفية استلام طلبة الثانوية العامة أرقام الجلوس الخاصة بهم عن طريق الموقع الإلكتروني، أو عن طريق المدارس، ورد على استفسارات أولياء الأمور من خلال أحد جروبات تطبيق الواتس، نتعرف على إجابات وزير التربية والتعليم وكذلك أهم البيانات حول أسئلة الثانوية العامة.

أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم على أن أرقام جلوس الثانوية العامة متوفرة على الموقع الإلكتروني وكذلك على من خلال المدرسة التابع لها الطالب، ورد على استفسارات أولياء الأمور من خلال جروب حوار مجتمعي تربوي، على تطبيق الواتساب حيث جاء السؤال عن طباعة أرقام الجلوس فقط، ولكن كان الرد على أهمية استلام رقم الجلوس من المدرسة وعدم الاكتفاء بطباعته من موقع الوزارة.

عدد أسئلة امتحان الثانوية العامة بعد التعديل

تم إدخال مجموعة من التعديلات على أسئلة الثانوية العامة على الأعداد الخاصة بكل مادة من المواد والدرجات الخاصة بالأسئلة وهي كالتالي:

  • مادة اللغة العربية تتضمن 4 أسئلة مقالية ثلاث منها بدرجتين وسؤال واحد بأربع درجات، 51 سؤالا موضوعي اختيار من متعدد 32 سؤال عليها درجة واحدة، 19 سؤال بدرجتين والمجموع 55 سؤال.
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى مجموعة الأسئلة 37 سؤالا منها 3أسئلة مقاليه سؤالين بدرجتين وسؤال واحد 4 درجات و 34 سؤال موضوعي منها 26 سؤال بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.
  • ماده اللغة الأجنبية الثانية مجموع الأسئلة 31 سؤال سؤالين مقاليين على كل سؤال 3 درجات و 29 سؤال موضوعي 24 سؤال له درجة واحدة.
  • مواد شعبة علمي علوم الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة 46 سؤال سؤالين مقاليين لكل سؤال 2 و44 سؤال موضوعي اختيار من متعدد 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين.
  • للقسم الأدبي مواد التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع مجموعة ألأسئلة 46 سؤال منها 2 مقالي لكل سؤال 2 درجة و44 سؤال موضوعي اختيار من متعدد و 12 سؤال بدرجتين.
  • قسم علمي رياضه مجموع الأسئلة ٢٠ سؤالين مقاليين لكل سؤال درجتين،
    18 سؤال موضوعي اختيار من متعدد 10 أسئلة بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين في كافة الفروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *