تصلك أينما كنت.. الصحة تطلق خدمة مجانية للتواصل السريع
مبادرة الكشف المبكر

أعلنت وزارة الصحة والسكان،  اليوم الإثنين، إطلاق خدمة مجانية يمكن من خلالها التواصل بشكل سريع عبر إرسال كلمة نيل أو النيل على الخط الساخن على رقم 15335، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تيسير حصول المواطنين وضيوف مصر على الخدمات الصحية في مصر حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يمكن لأي مواطن الحصول على الخدمة بشكل مجاني من خلال إرسال كلمة نيل أو النيل على الخط الساخن حيث يتم الرد بإمداد الراسل، بقائمة المعلومات المقدمة من خلال الرسائل النصية السريعة لإرشاده إلى اقرب منشآة صحية، أو معلومات صحية أو دعم الصحة النفسية، أو أرقام الطوارئ.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه بمجرد اختيار المواطن الرقم المطلوب بالقائمة الرئيسية حيث يتم إمداده بالمعلومات المطلوبة حسب احتياج المتلقى حتى يحصل على المعلومات الخاصة بالخدمات المطلوبة.

155000 وزاره الصحهه 1
خدمة وزارة الصحة الجديدة

خدمات الخط الساخن

ومن جانب أوضح الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن قائمة خدمة أقرب منشآة صحية تحتوي على جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية المحيطة بالموقع الجغرافي حسب اختيار المحافظة والمركز الإداري، كما تحتوي علي ميزة المعلومات الصحية للتعريف بالخدمات والإجراءات الخاصة بالأطفال والسيدات الحوامل والصحة الإنجابية.

وتابع رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن قائمة خدمات الدفع النفسي تشمل العديد من الخدمات مثل التعريف بالخط الساخن  للأمانة العامة للصحة النفسية، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية لخدمات الصحة النفسية،  مشيرا إلى أن قائمة أرقام الطوارئ تضم رقم الخط الساخن لبوابة خدمات وزارة الصحة 15335 والخط الساخن لطوارئ وزارة الصحة على رقم 16474 والخط الساخن للإسعاف رقم  123 بالإضافة إلى الخط الساخن للنجدة على رقم 122 والخط الساخن للمطافئ على رقم 180.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *