تطبيق نظام البوكليت وانسى الغش تاني.. التعليم تصدر قرارات هامة لطلاب الشهادة الإعدادية العام المقبل
قرارات هامة من التعليم

تعمل وزارة التربية والتعليم على تلافي الأخطاء والتسريبات التي وقعت في بعض المحافظات خلال امتحانات الشهادة الإعدادية العام الجاري، وتسعى الوزارة إلى اتخاذ حزمة من القرارات الهامة لتطبيقها العام المقبل على طلاب الشهادة الإعدادية لتحقيق الانضباط وحفاظا على حقوق الطلاب.

قرارات هامة تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية العام المقبل

وتضمنت قرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعض الأمور الهامة التي تطبق على طلاب الشهادة الإعدادية بداية من العام المقبل وهي التي تأتي على النحو التالي.

159
تطبيق نظام البوكليت وانسى الغش تاني.. التعليم تصدر قرارات هامة لطلاب الشهادة الإعدادية العام المقبل
  • يطبق نظام البوكليت على طلاب الشهادة الإعدادية بعد من العام المقبل حرصًا على منع تداول ورقة الأسئلة أو تسريب أسئلة الامتحانات.
  • ضم الأسئلة داخل ظرف 20 ورقة تفتح فقط في اللجان لمنع الغش او تداول ورقة الأسئلة مع تخصيص علامة إدارية تخص كل إدارة تعليمية.
  • يمنع منعا باتا دخول الطلاب والمراقبين اللجان بالهواتف المحمولة، ويطبق القرار على جميع القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، مع تشديد إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنصورة

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات، وتفقد الوزير سير العملية الامتحانية في مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، إذ يؤدي الطلاب امتحانات الدراسات الاجتماعية، كما اطمئن الوزير على مستوى الامتحانات مؤكدا حرصه على انضباط العملية التعليمية، والهدف منها في المقام الأول الطلاب للافتًا إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق مصلحة الطلاب وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، وتفقد الوزير عددا من اللجان للتأكد من صحة بيانات الطلاب واطلع على أعداد الغياب والحضور الفعلى للطلاب وهوية الطلاب.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *