تعديل إجراءات منح إذن العمل للعمالة الوافدة بالكويت.. اعرف التفاصيل

أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت، قرارا مهما خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن إذن العمل الخاصة بالعمالة القادمة إليها، معلنة عن تعديل بعض إجراءات منح “إذن العمل” للعمالة الوافدة التي بلغت من العمر 60 عاما، من حملة شهادة المرحلة الثانوية العامة فما دون، وما يعادلها من شهادات، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم الهيئة أسيل المزيد، في بيان، إن الهيئة أجرت تعديلا على بعض إجراءات منح “إذن العمل” للعمالة الوافدة التي بلغت من العمر 60 عاما، بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة، الصادر الأربعاء، بالسماح للعمالة المذكورة بتجديد أو تحويل إذن العمل بالشروط الواردة قبل التعديل ذاتها.

استثناء الفئات المذكورة من دفع 250 دينارا

وأوضحت “المزيد” أن مجلس إدارة الهيئة، قرر استثناء الفئات ذاتها من رسم إضافي سنوي قدره 250 دينارا، لافتة إلى أن الفئة المستثناة أبرزها أزواج وأبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين، والفلسطينيون من حملة الوثائق.

السماح ببعض التنقلات بين القطاعات

وكشفت عن أن القرار الجديد، يسمح لبعض حاملي الإقامة من بعض القطاعات الأخرى، للتحويل للقطاع الأهلي، مثل العاملون بالحكومة أو الهيئات والمؤسسات العامة أو الملتحقون بعائل، أو المستثمرون أو الشريك الأجنبي في أحد الأنشطة التجارية أو الصناعية، مشيرة إلى استمرار تطبيق القرارات المعمول بها لدى الهيئة، مشددة على الالتزام بتطبيق القرارات المتعلقة بالقطاعات المحظور انتقال العمالة الوافدة خارجها، فضلا عن الاستمرار كذلك في العمل بحظر تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي.

وأكدت أن القرار الصادر عن الهيئة، تضمن كذلك إجراء بعض التعديلات على فئات تصاريح العمل الواردة بلائحة قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل، بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة على التعديلات الجديدة، مع ضرورة الالتزام بما تنص عليه اللوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل الدولة، حتى لا يضع المخالف نفسه تحت طائلة القانون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *