تغيير الساعة في مصر وبداية فصل الخريف.. مواعيد وتفاصيل
موعد تغيير الساعة في مصر وبداية فصل الخريف.. مواعيد وتفاصيل

باقي أسابيع قليلة على انتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر، الذي بدأ منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، والذي يحقق وفرة في استهلاك الكهرباء والبترول، وفقًا لما أكده مجلس الوزراء في بيان رسمي، ويتساءل المواطنون عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2023/2024، والذي سيبدأ من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل، وفي هذا المقال، نستعرض لكم موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي، وكذلك موعد انتهاء فصل الصيف لهذا العام.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

أشار بيان مجلس الوزراء إلى أن التوقيت الصيفي في مصر سينتهي في آخر خميس من شهر أكتوبر 2023، وهو يوافق يوم 26 من نفس الشهر وبالتالي، سنشهد تقلصًا في عدد ساعات النهار في آخر أسبوع من شهر أكتوبر، حيث سنضطر إلى تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في بداية يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

كثيرًا ما يبحث المواطنون عبر محرك بحث جوجل عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، خاصة مع اقتراب موعد بدء هذا التوقيت في شهر أكتوبر المقبل، وسنحتاج إلى تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في يوم الجمعة المُطابِق 27 أكتوبر 2023.

موعد التوقيت الصيفي والشتوي في مصر

موعد التوقيت الصيفي في مصر

  • من الجمعة الأخيرة من أبريل إلى الخميس الأخير من أكتوبر

موعد التوقيت الشتوي في مصر

  • من الخميس الأخير من أكتوبر إلى الجمعة الأخيرة من أبريل

موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2023/2024

هل تساءلت عن موعد انتهاء فصل الصيف؟ هذا هو سؤال يطرحه الكثير من المواطنين على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. والإجابة هي أن فصل الصيف سينتهي يوم السبت 23 سبتمبر 2023، وبعدها سندخل في فصل الخريف لمدة 4 أشهر. وفي يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، سنبدأ فصل الشتاء في مصر.

مجلس الوزراء يؤكد استمرارية التوقيت الصيفي في مصر

وفي شهر يوليو الماضي، نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، في تصريحات لإحدى القنوات التلفزيونية، أن يكون هناك نية لإلغاء التوقيت الصيفي في مصر، مؤكدًا أن هذا التوقيت له فائدة كبيرة في ترشيد استهلاك الطاقة، وفقًا لدراسات وزارتا لكهرباء والبترول. وقال: التوقيت الصيفي مستمر ولا نفكر في إلغائه، ولكن علينا أن نكون مدركين لأهمية الترشيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *