تفاصيل جديدة عن نظام القبول بالجامعات الخاصة والأهلية
وزارة التعليم العالي

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل عبد الغفار، أنه تم الموافقة على بدء التقديم للطلاب الحاصلين على شهادات معادلة عربية وأجنبية للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2023/2024، ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء 9 مايو، وأوضح المتحدث الرسمي أن المجلس قرر توحيد نظام القبول في جميع الجامعات الخاصة والأهلية من خلال التقديم المباشر للطالب إلى الجامعة التي يرغب فيها إلكترونيًا، وسيكون مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة أو المعادلة (العربية-الأجنبية) هو المعيار للاختيار بين الطلاب.

تغيير اسم كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الأهرام الكندية

وذكر ذلك خلال اجتماع مشترك لمجلسَي الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. أيمن عاشور، وحضور د. محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء مجلسَي الجامعات، في جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية، كما قرر المجلس تغيير اسم كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الأهرام الكندية إلى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

تم التأكيد على أهمية الحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للكليات، وتم استعراض موقف اعتماد كليات الجامعات الخاصة والأهلية. يحق للطلاب الذين حصلوا على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الماضي التقدم، وفقًا للحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية، وسوف تقبل الجامعة أوراق التقدم إلكترونيًا، فيما وافق المجلس على توحيد نظام القبول في جميع الجامعات الخاصة والأهلية من خلال التقديم المباشر إلكترونيًا، وسوف يكون مجموع درجات شهادة الثانوية هو معيار المُفاضلة بين المتقدمين، كما تغير مسمى كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأهرام الكندية لتصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

إنشاء مركز التعليم المستمر بكلية طب الأسنان جامعة أكتوبر

وافق المجلس على إنشاء مركز التعليم المستمر بكلية طب الأسنان جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وتم استعراض تقرير حول سير العمل بالعيادات الخارجية بكلية طب جامعة الدلتا، والمشروع المبدئي لمستشفى طوارئ، كما أحيط المجلس عِلْمًا باستضافة جامعة النيل فعاليات المؤتمر لمنتدى البحوث، وشُكِرَت أسرة جامعة مصر للاستضافة. وُجِّهَ بضرورة مشاركة جامعات في عضوية التحالفات، وزاد مشاركة جامعات في المشروعات التنموية.

كما وجِّهَ بزيادة مشاركة جامعات في المشروعات التنموية، والاستفادة من دور جامعات سيناء، فيما نوِّهَ بضرورة اهتمام بالسياحة التعليمية، واستعدادًا لاختبارات نهائِية فَصل دراسي ثانٍ، وأكد على استغلال طاقَاتِ شباب في نشطٍ ريَاضي وثقافي وفني،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *