تفاصيل حالة الطقس في مصر.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء العاصفة دانيال ودرجات الحرارة المتوقعة
تفاصيل حالة الطقس في مصر.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء العاصفة دانيال ودرجات الحرارة المتوقعة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بقايا العاصفة دانيال التي تضرب مصر منذ يوم أمس الإثنين وتبدأ من مطروح والسلوم وسيوة وتمتد إلى شمال البلاد والقاهرة الكبرى، ستنحسر تدريجياً وتنتهي بحلول يوم الخميس، وستتحول العاصفة إلى بلاد الشام وستستقر حالة الطقس في مصر ابتداءً من يوم الخميس، وستشهد درجات الحرارة انخفاضاً طفيفاً اليوم الثلاثاء على معظم المناطق، مع هطول أمطار مختلفة في شدتها على شمال البلاد ونشاط للرياح في بعض المناطق.

بقايا العاصفة دانيال

ويعم اليوم طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما أن هناك فرصة لهبوب رياح قد تثير الغبار والأتربة على بعض مناطق مدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، وأمطار رعدية قد تكون غزيرة أحياناً على المنطقة الغربية من شمال المحافظات المطلة على المتوسط، وأمطار متوسطة إلى خفيفة على المنطقة الشرقية من شمال المحافظات المطلة على المتوسط وجنوبها ومدن القناة ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على القاهرة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة لليوم :

  •   القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 25 درجة.
  • والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.
  • ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة.
  • وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.
  • وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.
  • وأسوان العظمى 41 درجة  والصغرى  29 درجة .
2 40
بيان هيئة الأرصاد

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة بليبيا ، قد أعلن أمس الإثنين، عن المناطق التي تضررت من السيول والفيضانات في شرق ليبيا هي “مناطق منكوبة”، بعد أن ضربتها العاصفة دانيال التي اجتاحت مناطق شمال شرق ليبيا قادمة من اليونان، وخلفت 150 قتيلا على الأقل، وأمر رئيس حكومة طرابلس باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات الكارثة، وإغاثة المتضررين. وشهدت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات عارمة، أغلقت بسببها 4 موانئ نفطية رئيسية في ليبيا لمدة 3 أيام، كما أغلقت المدارس والمحال التجارية، وفُرض حظر التجول لمواجهة الأزمة. وأعلنت حكومة شرق ليبيا حالة الحداد لثلاثة أيام، وخفضت الأعلام. وانطلقت قوافل إغاثية من مدن غربية إلى المناطق المنكوبة لتقديم المساعدة.

وللإشارة فإن فصل الصيف لهذا العام 2023م بدأ في الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي يوم الأربعاء 21 يونيو ، ويستمر لمدة 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *