تفاصيل عن عمرة الترانزيت لمدة ٤ أيام.. وتضرر شركات السياحة منها

تقوم عدة شركات طيران مصرية بجذب عدد كبير من المواطنين لأداء مناسك العمرة في ٤ أيام، وذلك من خلال السماح بعمل رحلة ترانزيت إلى جدة، حيث أن تكاليف هذه الرحلة لا تزيد عن ١٣ ألف جنيهًا مصريًا.

ولهذا فإننا من خلال هذا المقال سنوضح كافة التفاصيل بخصوص هذه العمرة، وعن مدى تضرر شركات السياحة المتخصصة في العمرة من كل عام بسبب عمرة الترانزيت.

4202211134018904570163

تفاصيل عن عمرة الترانزيت

أكد حمزة العنبي عضو الجمعية العمومية في غرفة شركات السياحة على أن عمرة الترانزيت تقوم بها شركات الطيران المصري، من أجل جذب عدد كبير من المواطنين الذين لديهم الرغبة في أداء مناسك العمرة.

كما أعلن عن كون عمرة الترانزيت تستمر لمدة ٤ أيام، ومن خلالها يتم دفع ١٣ ألف و٥٠٠ جنيهًا مصريًا، وهذا المبلغ شامل الذهاب والعودة، مع الإقامة في فندق بمكة لأداء مناسك العمرة، مع وجود تأشيرة ترانزيت.

976

جدير بالذكر أن شركات الطيران تتغاضى عن فكرة الذهاب إلى جهة أخرى بعد مكة، أي لا يتم إعتبار المملكة العربية السعودية على أنها مكان ترانزيت، وبذلك يتم أداء العمرة والعودة إلى القاهرة مرة أخرى.

images 70

موقف شركات السياحة من أداء عمرة الترانزيت

أعلنت شركات السياحة على أنها لا تكون قادرة في هذا الوقت بسبب تأشيرة الترانزيت عن تنظيم رحلات للعمرة، وذلك لأن هذه الرحلات لا يتم تنظيمها من خلال شركات السياحة المتخصصة في رحلات الحج والعمرة.

images 69

مما دفع هذا شركات السياحة إلى زعمهم في تقديم طلب إلى وزراة السياحة من أجل تنظيم هذه الرحلات الترانزيت، بالإضافة إلى تقديم طلب إلى الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية من أجل تقديم تأشيرة لأداء مناسك العمرة لمدة أسبوع وليس ٤ أيام فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *