تقارير تكشف قرار صن داونز النهائي بشأن المشاركة في الدوري الإفريقي
الأهلي وصن داونز

كشفت تقارير صحفية من جنوب إفريقيا، موقف فريق صن داونز النهائي من المشاركة في البطولة التي استحدثها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف دوري السوبر الإفريقي، بمشاركة 8 فرق على رأسها الأهلي، وذلك بعد ساعات من تداول تقارير عن تفكير الفريق الجنوب إفريقي في الانسحاب من البطولة بسبب تضارب مواعيد البطولة الجديدة مع مواعيد الدوري المحلي والذي قد يتسبب في أزمة في نهاية الموسم الحالي.

حسم مشاركة صن داونز في الدوري الإفريقي

وأشارت التقارير الصحفية في جنوب إفريقيا، أن فريق صن داونز استقر بشكل نهائي على المشاركة في البطولة الجديدة دوري السوبر الإفريقي، ووقع على عقود مشاركته بالفعل خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن أزمته مع الاتحاد الجنوبي لكرة القدم في طريقها إلى الحل بشأن أزمة المباريات التي سيتم تأجيلها بسبب السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الدوري الإفريقي، يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري بمباراة تجمع بين الأهلي وسيمبا التنزاني في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا، ثم تلعب في اليوم التالي 21 أكتوبر مباراة مازيمبي الكونغولي والترجي التونسي، ويلعب بترو أتليتكو الأنجولي أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

large 78
صن داونز

ويكون ختام مباريات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي، يوم 22 من شهر أكتوبر الجاري، عندما يواجه فريق إنيمبا النيجيري أمام الوداد المغربي، على أن تكون مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا في القاهرة وصن داونز وبيترو أتليتكو في جنوب إفريقيا يوم 24 من  نفس الشهر، ويوم 25 تلعب مباراتي الترجي ضد مازيمبي في رادس والوداد ضد إنييمبا في كازابلانكا.

جوائز بطولة الدوري الإفريقي

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد أعلن عن جوائز ببطولة الدوري الإفريقي، حيث يحصل بطل المسابقة على 4 ملايين دولار، في حين يحصل الوصيف على 3 ملايين دولار، وتحصل الأندية المشاركة في نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار، وتحصل الأندية المشاركة في البطولة على مليون دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *