تقلبات جوية حادة.. بيان هام من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس حتى السبت 17 يونيو
حالة الطقس حتى السبت 17 يونيو

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على محافظات الجمهورية، خلال الفترة القادمة بداية من يوم غدًا الاثنين الموافق 12 يونيو، وحتى يوم السبت القادم الموافق 17 يونيو، وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث حالة سريعة من التقلبات الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، وحدوث زيادة طفيفة في درجات الحرارة، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ويصاحب ذلك تساقط أمطار متفاوتة الشدة ويتوقع بأن تكون رعدية أحيانًا، يوم الثلاثاء القادم الموافق 13 يونيو، مشددةً على المواطنين بضرورة توخي الحذر، وتجنب القيادة بسرعات عالية أثناء تساقط الأمطار، مما يؤدي إلى انزلاق السيارات، ويتسبب في وقوع حوادث مرورية خطيرة، وكذلك الحرص على وجود مسافات آمنة بين المركبات.

حالة الطقس حتى السبت 17 يونيو

وتوقعت الأرصاد الجوية، بأن يسود طقس معتدل الحرارة خلال ساعات الصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية، وتشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري طقس حار نهارًا، ويسود طقس مائل للحرارة على مناطق السواحل الشمالية، وطقس شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتشهد كافة أنحاء الجمهورية طقس معتدل الحرارة خلال ساعات الليل، ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فتشهد الأيام القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

حالة الطقس حتى السبت 17 يونيو
حالة الطقس حتى السبت 17 يونيو
  • يوم الاثنين 12 يونيو:
  1. تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  • يوم الثلاثاء 13 يونيو:
  1. نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة، على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد، تتسبب في تدهور مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد.
  2. فرص لتساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
  • يوم الأربعاء 14 يونيو:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • يوم الخميس 15 يونيو:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

  • يوم الجمعة 16 يونيو:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

  • يوم السبت الموافق 17 يونيو:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *