«تقلبات جوية حادة ورياح شديدة».. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس هذا الأسبوع
حالة الطقس هذا الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل حالة الطقس بدءًا من اليوم السبت وحتى الثلاثاء 9 مارس الجاري، مشيرة إلى أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة ستكون مائلة للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء، باردة ليلًا على أغلب الأنحاء، مؤكدة أن التعرض المباشر للشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

حالة الطقس اليوم السبت حتى الخميس 9 مارس

وأوضحت هيئة الأرصاد أن تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة خلال 6 أيام بدءًا من اليوم السبت الذي يشهد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة أحيانًا على الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، فضلًا عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق غرب البلاد، بالإضافة إلى إمكانية تكون أتربة عالقة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم السبت حتى الخميس 9 مارس
حالة الطقس اليوم السبت حتى الخميس 9 مارس

وفيما يتعلق بيوم غدِ الأحد الموافق 5 مارس، فتتكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري بالإضافة إلى شمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، فضلًا عن نشاط الرياح على فترات متقطعة على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتتوقع الهيئة للعامة الأرصاد الجوية أن يوم الإثنين المقبل الموافق 6 مارس يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة حيث يسود طقس مائل للدفء نهارًا بارد ليلًا على كافة الأنحاء، مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، فضلًا عن استمرار الشبورة المائية لليوم الثالث على التوالي.

وتشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مارس استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد فضلًا عن نشاط الرياح على مناطق عديدة من القاهرة الكبرى والوجه البحري مما يُزيد الإحساس ببرودة الطقس، وتستمر هذه الحالة أيضًا إلى يوم الأربعاء الموافق 8 مارس.

وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مجددًا بدءًا من يوم السبت الموافق 9 مارس، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاع طفيف بمعدل درجتين فقط لتصل درجات الحرارة بالقاهرة والوجه البحري إلى 25 درجة عظمى، مع استمرار نشاط حركة الرياح.

واختتمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية البيان الذي أعلنته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مناشدة كافة المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة والتي أشارت إليها من أجل سلامة الجميع، مؤكدة على أنه يتم تحديث التنبؤات يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *