تليفونك هيرجع جديد من تاني.. أسهل طريقة لتنظيف شاشة الهاتف بشكل محترف

أثبتت بعض الأبحاث أن شاشة الهاتف الذكي يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من البكتيريا والجراثيم نتيجة الاتصال المتواصل بالأيدي والأسطح، وبالتالي يصبح تنظيف شاشة الهاتف الذكي بشكل مستمر ضرورة صحية.

استخدام الهواتف طوال اليوم

ونتيجة لاستخدام الهواتف على مدار اليوم، سواء في العمل أو التواصل الشخصي، قد يؤدي إلى حدوث كمية كبيرة من الأوساخ والجراثيم المتراكمة على الشاشة، ولذلك سنتعرف على كيفية تنظيف شاشة الهاتف المحمول، وطرق التنظيف المثالية، وكذلك المواد التي تحتاجها للحفاظ على شاشة واضحة ونقية، وذلك بحسب نصائح شركات تصنيع الهواتف الذكية والخبراء المتخصصين.

تنظيف شاشة الهاتف الذكي

لكي تتمكن من إزالة الأوساخ والجراثيم المتراكمة على الشاشة، نصح متخصصو الشاشة باستخدم كحول الأيزوبروبيل المخفف بالماء من أجل تنظيف شاشات الهواتف الذكية وتطهيرها وذلك باتباع الخطوات التالية:

images 2024 03 12T054701.167

  • أولًا، قم بإيقاف تشغيل هاتفك، حيث يتسبب هذا إلى منع تشغيل الشاشة أو أحد التطبيقات بدون قصد خلال التنظيف.
  • وبعد ذلك، استخدم قطعة قماش ناعمة، حيث يوصي باستخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، من خلال غمس أحد أطرافها في كحول الأيزوبروبيل المخفف بالماء، ولا تجعلها مبللة أكثر من اللازم لتفادي دخول السوائل الزائدة بإطراف الشاشة أو السماعات.
  • وفي هذه الخطوة، قم بمسح الشاشة برفق بحركات دائرية، قم بالبدأ من الأعلى ثم انتقل إلى الأسفل، مما يضمن تغطية السطح بالكامل وتجنب الخدوش.
  •  قم بعدها بتجفيف الشاشة بشكل جيد، في حالة إذا كنت تستخدم الماء أو الكحول المخفف، استخدم زاوية جافة من قطعة القماش نفسها أو قطعة قماش جافة ثانية للتخلص من أي رطوبة متبقية على الشاشة.
  •  وبعدها، قم بتنظيف عدسة الكاميرا، وخلال تنظيف الشاشة، قم بمسح عدسة الكاميرا بلطف بركن جاف من قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة.
  • وأخيرًا، قم بتنظيف حافظة هاتفك (الجراب) بشكل مستمر بواسطة صابون خفيف وماء ثم تجفيفها بشكل جيد، وهذا يمنع الأوساخ والبكتيريا من التراكم والانتقال إلى الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *